شركة طيران سعودية تشتري 10 مروحيات من «إيرباص»

شركة طيران سعودية تشتري 10 مروحيات من «إيرباص»

الجمعة - 3 محرم 1442 هـ - 21 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15242]

أعلنت شركة الطائرات المروحية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أمس (الخميس)، عن توقيع اتفاقية مع شركة «إيرباص» لشراء 10 طائرات هليكوبتر من طراز H.125، مشيرة، في بيان صدر عنها أمس، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خططها لتوسيع أسطولها وإطلاق خدمات جديدة تدعم تطور قطاع الطيران في السعودية.
ولفتت الشركة إلى أن هليكوبتر «إيرباص» H125 متعددة المهام تتسع لنحو 6 ركاب، ويمكن تعديلها بسهولة لتناسب مختلف الاحتياجات.
وقالت إنها ستقوم بالاستفادة من هذه الطائرات لإطلاق خدمات جديدة تشمل الرحلات السياحية، والأعمال الجوية كالتصوير وسحب اللافتات والمسح الجوي، وغيرها.
وقال الكابتن آرنو مارتينيز، الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية، إنه من خلال توقيع هذه الاتفاقية، اتخذت شركة الطائرات المروحية خطوة كبيرة لتوسيع أسطولها وتطبيق خطتها التشغيلية الطموحة، التي ستساهم في النهوض بقطاعي السياحة والطيران في المملكة.
وأسس صندوق الاستثمارات العامة في مارس (آذار) العام الماضي شركة الطائرات المروحية برأسمال أولي قوامه 565 مليون ريال (150 مليون دولار) لتلبية الطلب المتنامي في المملكة فيما يخص خدمات السياحة الفاخرة وخدمات النقل الجوي.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو