السيسي يرحب بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي وبوقف ضم الأراضي الفلسطينية

السيسي يرحب بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي وبوقف ضم الأراضي الفلسطينية

الخميس - 24 ذو الحجة 1441 هـ - 13 أغسطس 2020 مـ
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيفية - رويترز)

رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الخميس)، بالاتفاق بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل على تطبيع العلاقات، والذي يتضمن موافقة إسرائيلية على وقف ضم مزيد من الأراضي الفلسطينية.

وكتب السيسي، على موقع «تويتر»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء: «تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط».

وأضاف الرئيس المصري: «كما أثمن جهود القائمين على هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار والاستقرار لمنطقتنا».
https://twitter.com/AlsisiOfficial/status/1293935489569914882

واتفق الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن من شأن هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي أن يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانات كبيرة في المنطقة. وتواجه الدول الثلاث العديد من التحديات المشتركة في الوقت الراهن، وستستفيد بشكل متبادل من الإنجاز التاريخي الذي تحقق اليوم.


مصر أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة