العراق يجري اتصالات بدول عربية حول «الاعتداءات التركية السافرة»

العراق يجري اتصالات بدول عربية حول «الاعتداءات التركية السافرة»

الخميس - 23 ذو الحجة 1441 هـ - 13 أغسطس 2020 مـ
الخارجية العراقية (أرشيفية)

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف اليوم الخميس بأن وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى اتصالات عِدة مع نظرائه العرب على خلفية «الاعتداء التركي السافر» الذي تسبب بمقتل ضابطين وجندي من الجيش العراقي كانوا يقومون بمهمة لبسط الأمن على الشريط الحُدُودي مع الجانب التركي شمالي البلاد.

وذكر الصحاف أن هذه الاتصالات تأتي في إطار إحاطة الأشقاء العرب بتفاصيل هذا «الاعتداء وأهمية تضافر الجُهُود العربية إزاء هذه التطورات الخطيرة في الموقف الأمني مع الجارة تركيا، والخُرُوج بموقف مُوحد يُلزم الأتراك بعدم تكرار هذه الانتهاكات، وسحب قواتهم المُتوغلة في الأراضي العراقية».

وذكر أن الوزير العراقي اتصل بكل من «أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، كما اتصل بنظرائه، وهم الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وسامح شكري وزير الخارجية المصري، وأيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني».

وأوضح أن «الأشقاء العرب أكدوا دعم بلدانهم الكامل لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركية وضرورة الوقف الفوري لأي عمليات عسكرية تركية على الأراضي العراقية».


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة