«لم تكن تحترمه في المناظرات»... ترمب فوجئ باختيار بايدن لهاريس نائبة له

«لم تكن تحترمه في المناظرات»... ترمب فوجئ باختيار بايدن لهاريس نائبة له

الأربعاء - 23 ذو الحجة 1441 هـ - 12 أغسطس 2020 مـ

ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الثلاثاء، أنه فوجئ باختيار المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن السيناتورة كامالا هاريس نائبة له لأنها لم تكن تحترم نائب الرئيس السابق خلال المناظرات.
وقال ترمب إن هاريس كانت «تسيء بشدة» لبايدن خلال الانتخابات التمهيدية. وأضاف للصحافيين: «أحد الأسباب التي فاجأتني أنها ربما كانت أكثر إساءة لجو بايدن حتى من بوكاهونتاس... كانت لا تحترم جو بايدن ومن الصعب اختيار شخص قليل الاحترام للآخرين»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وكان ترمب يشير إلى المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية إليزابيث وارن بوصف بوكاهونتاس نسبة إلى السكان الأصليين للولايات المتحدة.
وقال ترمب إن هاريس أكثر أعضاء مجلس الشيوخ «وضاعة وفظاعة وعدم احترام للآخرين».
وكان بايدن أعلن اختيار هاريس لتخوض الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس.
وبذلك تصبح هاريس (55 عاماً) أول امرأة سوداء تخوض الانتخابات على منصب رئاسي كبير في تاريخ الولايات المتحدة، فيما يمنح بايدن شريكاً في وضع جيد يتيح له مواصلة الهجوم على ترمب.
وفي ظل اضطرابات اجتماعية تشهدها البلاد منذ شهور بسبب الظلم العنصري ووحشية الشرطة ضد الأميركيين السود، واجه بايدن ضغوطاً متنامية لاختيار امرأة غير بيضاء لخوض الانتخابات نائبة له. وهي أيضاً أول أميركية آسيوية تخوض الانتخابات على منصب رئاسي.
وكانت هاريس، عضو مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا، والمتحدرة من مهاجرين من جامايكا والهند، قد سعت للترشح بانتخابات الرئاسة قبل أن تتخلى عن محاولتها وتؤيد بايدن.


أميركا أخبار أميركا سياسة أميركية ترمب الانتخابات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة