50 ألف إصابة يومياً في الهند... وموكرجي «واثق» بهزيمته

50 ألف إصابة يومياً في الهند... وموكرجي «واثق» بهزيمته

رئيس الهند السابق أصيب بالفيروس
الأربعاء - 23 ذو الحجة 1441 هـ - 12 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15233]
هنديات يلتقطن «سيلفي» بالكمامات في أحمد آباد أمس (أ.ف.ب)

أصيب الرئيس الهندي السابق براناب موكرجي بمرض «كوفيد19» ونقل إلى المستشفى، وفق ما نقلت وسائل إعلام هندية، أمس (الثلاثاء)، عن مصادر بالمستشفى العسكري في نيودلهي.

وبحسب «رويترز»، وردت تقارير إصابة موكرجي (84 عاماً)، الذي تولى الرئاسة بين 2012 و2017، في الوقت الذي سجلت فيه وزارة الصحة الاتحادية مرة أخرى زيادة في عدد الحالات اليومية لتتجاوز 50 ألف حالة، في حين قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن الهند يمكنها التغلب على الفيروس.

وتسجل الهند، ثاني أكثر دول العالم سكاناً، أكثر من 50 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس يومياً منذ 30 يوليو (تموز) الماضي.

وكتب موكرجي، الذي تولى وزارات الدفاع والشؤون الخارجية والمالية على مدى تاريخه السياسي الممتد لعقود، على «تويتر»، أول من أمس (الاثنين)، أن الفحص أثبت إصابته بـ«كوفيد19»، بينما كان يزور المستشفى لسبب آخر. وقال: «أطلب ممن خالطوني في الأسبوع الماضي أن يعزلوا أنفسهم ويجروا الفحص»، دون أن يذكر تفاصيل عن حالته.

وتفيد إحصاءات «رويترز» بأن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس في الهند يزيد على 2.2 مليون، مما يضعها في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والبرازيل، وإن كانت قد سجلت عدد وفيات قليلاً نسبياً.

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للمسؤولين الإقليميين، أمس، إن الهند يمكنها التغلب على فيروس «كورونا» في حال تمكنت من هزيمته 10 ولايات من الولايات الأكثر تضرراً، مضيفاً أن هذه الولايات تمثل أكثر من 80 في المائة من الحالات النشطة في الهند.

وأضاف مودي في مؤتمر عقد بتقنية الـ«فيديو كونفرنس» مع رؤساء وزراء الولايات: «لدينا رؤية أنه في حال بذلنا جهوداً ونحن متحدون لهزيمة الفيروس في هذه الولايات العشر، فسوف تخرج الهند منتصرة في معركتها ضد فيروس (كورونا)».

وحث مودي الولايات على زيادة اختبارات فحص «كورونا»، قائلاً إن دورها مهم في المعركة ضد الفيروس.

يذكر أن الهند تجرى 700 ألف اختبار يومياً.

وقال مودي: «الخبراء يقولون الآن إننا إذا رصدنا حالات الإصابة بفيروس (كورونا) خلال 72 ساعة من ظهورها؛ فسوف تتراجع حالات العدوى بصورة كبيرة»، مضيفاً أن الهند تحرز تقدماً، حيث تراجع عدد الحالات النشطة، وبلغ أعداد من تعافوا من الفيروس 1.5 مليون شخص.

يذكر أن ولاية ماهارشترا، التي يقع بها المركز المالي «مومباي»، بجانب تاميل نادو وآندرا براديش، تسجل أعلى حالات إصابة بفيروس «كورونا» في الهند.


الهند أخبار الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة