ولي العهد يوجه بإقامة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في ديسمبر المقبل

ولي العهد يوجه بإقامة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في ديسمبر المقبل

فهد بن حثلين أكد أن الأمير محمد بن سلمان داعم كبير لهذا الموروث العريق
الأربعاء - 23 ذو الحجة 1441 هـ - 12 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15233]
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (واس)

يقام مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الخامسة بموعده المحدد، الأول من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، إنفاذاً لتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الإبل.
وأكد فهد بن فلاح بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل ومؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل ورئيس الاتحاد الدولي لبولو الإبل أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الخامسة سيقام حسب موعده المحدد، 1 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد الذي وجّه بإقامته في ظل الظروف الراهنة، لأهمية مهرجانات الإبل، ولحرصه الدائم على دعم القطاع.
ورفع بن حثلين شكره وتقديره لولي العهد المشرف العام على نادي الإبل على توجيهه بإقامة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته الخامسة، في موعده المحدد، مبيناً أن ذلك يأتي في إطار اهتمامه بالإبل وما تمثله من تاريخ وموروث شعبي متأصل في نفوس أبناء المملكة العربية السعودية ودول منطقة الخليج العربي والدول العربية.
وبيّن بن حثلين أن ولي العهد قدّم كل الدعم للنادي ليقوم بمهامه الرئيسة في الحفاظ على قيمة هذا الموروث، وتعزيز مكانة الإبل والقائمين عليها، والذي يأتي في إطار جهود المملكة ومساعيها لحفظ هذا الموروث العريق، إلى جانب تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والمعرفية في هذا القطاع، مشيراً إلى أن المهرجان (في نسخه الأربع الماضية) استقطب عدداً كبيراً من ملاك الإبل وهواتها من جميع أنحاء العالم.
وأفاد بن حثلين أن تفاصيل المسابقات سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المشاركين وملاك الإبل والعاملين في القطاع.
يذكر أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يقام في الصياهد الجنوبية، ويحظى بمشاركة أكثر من 1800 مشارك سنوياً، ووجود أكثر من 38 ألف متن من الإبل، ويقام فيه كثير من المسابقات، أبرزها المزاين وسباقات الهجن والطبع ومنافسات الهجيج.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة