خلود الخميس أول امرأة تتولى منصب أمين عام مجلس منطقة في السعودية

خلود الخميس أول امرأة تتولى منصب أمين عام مجلس منطقة في السعودية

الاثنين - 21 ذو الحجة 1441 هـ - 10 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15231]
الدكتورة خلود الخميس

أصبحت الدكتورة خلود الخميس، أول امرأة تتولى منصب «أمين مجلس منطقة» في السعودية، ضمن إطار وزارة الداخلية في البلاد.
ويعد المنصب، أحد أهم المناصب في العمل الإداري والتنموي على صعيد المناطق في البلاد، ضمن مجلس يتضمن جميع القطاعات الخدمية في كل منطقة.
والتقى الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، رئيس مجلس المنطقة، في مكتبه بالإمارة، أمين عام مجلس المنطقة الدكتورة خلود الخميس، بمناسبة صدور موافقة وزير الداخليّة بتكليفها أميناً عاماً لمجلس المنطقة، وذلك بناءً على ما رفعه أمير منطقة تبوك.
ووجهت الدكتورة خلود الخميس الشكر للقيادة السعودية على منحهم الثقة بتعيينها أمين عام مجلس منطقة تبوك، وحرصهم على تمكين المرأة السعودية لتولي مناصب قيادية في السعودية.
وقالت في اتصال مع «الشرق الأوسط»، «سأبذل كل ما بوسعي للارتقاء بمنطقة تبوك، وسأعمل جاهدة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان وتطوير المنطقة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة للمساهمة في الحركة التنموية التي تشهدها بلادنا».
وتحمل الدكتورة الخميس، شهادة الدكتوراه في الكيمياء، وتحمل رتبة «أستاذ مساعد في الكيمياء غير العضوية في جامعة تبوك»، ولديها العديد من الأبحاث العلمية المنشورة، وهي عضو في اللجنة العليا لجائزة الأمير فهد بن سلطان للتميز والتفوق العلمي.
وحصلت على الدكتوراه في الكيمياء غير العضوية من «جامعة هاورد» في الولايات المتحدة عام 2018، وحصدت عدة جوائز دولية ومحلية، كما عملت مشرفة قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة تبوك وعضو وحدة النانو وعضو الجمعية الكيميائية الأميركية.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة