إصابات «كورونا» في العالم تتخطّى 20 مليوناً

إصابات «كورونا» في العالم تتخطّى 20 مليوناً

الاثنين - 21 ذو الحجة 1441 هـ - 10 أغسطس 2020 مـ
اختبار «كورونا» على طريق في مدينة بيرغن الألمانية (أ.ب)

أظهر إحصاء لوكالة «رويترز» للأنباء أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم تجاوز 20 مليون حالة، اليوم (الإثنين)، مع تسجيل الولايات المتحدة والبرازيل والهند أكثر من نصف كل الحالات المعروفة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن هذا المرض التنفسي أصاب ما لا يقل عن أربعة أضعاف متوسط عدد الأشخاص الذين يصابون بأمراض الإنفلونزا الحادة سنوياً.

في الوقت نفسه تجاوز عدد حالات الوفاة من «كوفيد - 19» الحد الأعلى لعدد الوفيات جراء الإنفلونزا سنوياً، مسجلاً أكثر من 728 ألف حالة وفاة.

ويظهر إحصاء وكالة «رويترز»، الذي يعتمد على تقارير حكومية، تسارع وتيرة المرض. واستغرق وصول عدد الحالات إلى 10 ملايين حالة بعد تسجيل أول إصابة في ووهان بالصين في أوائل يناير (كانون الثاني) ستة أشهر تقريباً، في حين استغرق وصول عدد الحالات إلى 20 مليون حالة 43 يوماً فقط.

ويرجّح خبراء أن تكون البيانات الرسمية أقل من الإصابات والوفيات، لا سيما في الدول التي لديها قدرة محدودة على إجراء اختبارات كشف فيروس كورونا.

وسجلت الولايات المتحدة نحو خمسة ملايين حالة إصابة، والبرازيل 3 ملايين حالة، والهند مليوني حالة، وتأتي روسيا وجنوب أفريقيا ضمن أكبر 10 دول في حالات الإصابة.


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة