«كورونا» يتمدد... وأوروبا تتسلح بالكمامات

«كورونا» يتمدد... وأوروبا تتسلح بالكمامات

الوفيات تجاوزت 700 ألف حول العالم
الخميس - 17 ذو الحجة 1441 هـ - 06 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15227]
رئيس الوزراء الفرنسي يتحدث إلى طاقم طبي في مدينة ليل الاثنين (أ.ف.ب)

واصل وباء «كوفيد - 19» تمدده حول العالم، بعد أكثر من 7 أشهر على رصد أول إصابة مؤكدة في مدينة ووهان الصينية. وتقترب حصيلة الإصابات من 19 مليوناً، فيما تجاوز عدد الوفيات 700 ألف شخص. وتسجل كل من الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك أعلى حصيلة وفيات في العالم، في الوقت الذي تستعد فيه أوروبا لمواجهة موجة تفشٍ جديدة.

وفي مسعى لاحتواء البؤر الجديدة، تفرض مزيد من المدن الأوروبية وضع الكمامات في الأماكن العامة المفتوحة منها والمغلقة؛ خصوصاً في فرنسا المهددة بانتشار جديد. وأصبح وضع الكمامة إلزامياً اعتباراً من يوم أمس في أكثر المناطق ازدحاماً بمدينة تولوز، ومن المتوقع تعميم هذا التدبير في باريس ومدن كبيرة أخرى.

بدورها، فرضت هولندا وضع الكمامات في «الحي الأحمر» الشهير بأمستردام، كما في الأحياء التجارية بروتردام، بينما قررت الحكومة الآيرلندية تأجيل المرحلة الأخيرة من رفع الإغلاق، وألزمت ارتداء الكمامة في المتاجر ومراكز التسوق اعتباراً من 10 أغسطس (آب).

من جهتها، حثّت منظمة الصحة العالمية مجدداً الشباب على تحمل «مسؤولياتهم» لتجنب نشر فيروس كورونا المستجد، في خضّم موسم العطل والحفلات. وقال مايكل راين، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة، إن «كوفيد - 19» اعتبر في البداية مرضاً يصيب كبار السن، «وقد حرص هؤلاء المسنون على حماية أنفسهم»، لكن «مع عودة الشباب إلى النشاط في المجتمع، اتضح أنهم يمكن أن يلعبوا دور أداة نقل» للعدوى.



 المزيد...


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة