الشهري ينافس على قيادة «الرابطة» وسط دعم هلالي ـ نصراوي

الشهري ينافس على قيادة «الرابطة» وسط دعم هلالي ـ نصراوي

فترة التسجيل الصيفية تنطلق في 15 أغسطس وتنتهي في 6 نوفمبر
الثلاثاء - 15 ذو الحجة 1441 هـ - 04 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15225]

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف السابق، سيتقدم لانتخابات رئاسة رابطة دوري المحترفين السعودي، وسط دعم كبير يجده من غالبية أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين باستثناء ناديين فقط.

ويأتي في مقدمة داعمي معيض الشهري لرئاسة الرابطة بحسب مصادر «الشرق الأوسط»، أندية العاصمة «الهلال والنصر والشباب»، بالإضافة إلى قطبي مدينة جدة؛ الأهلي والاتحاد، وغيرها من الأندية التي ترى في الشهري مرشحاً توافقياً للجميع.

ويجد الشهري منافسة من عبد العزيز العفالق الذي ترأس نادي الفتح لعدة سنوات، قبل عمله في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلا أن الأنباء الأولية ترجح كفة الشهري لرئاسة الرابطة في ظل الدعم الكبير من قبل الأندية.

وكان معيض الشهري عمل مديراً للاحتراف بنادي ضمك وكذلك في نادي سدوس، بالإضافة لنادي الشباب لمدة شهرين، قبل أن يبدأ عمله في لجنة الاحتراف منذ عام 2013، بالإضافة إلى عمله في لجان التحقيق واللوائح في اتحاد الكرة منذ عدة سنوات.

وقدم معيض الشهري يوم أمس (الاثنين)، استقالته من رئاسة لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، محتفظاً بعضويته في مجلس إدارة الاتحاد الذي يرأسه ياسر المسحل.

وعبر بيان صحافي، قدم اتحاد كرة القدم شكره لمعيض الشهري الذي قدم استقالته لظروفه الخاصة، وثمن ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم الجهود التي بذلها الشهري خلال الفترة الماضية، متمنياً له التوفيق في مسيرته الحالية كعضو مجلس في إدارة الاتحاد.

وقرر اتحاد القدم تكليف جابر الجهني عضو اللجنة برئاسة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين برئاسة اللجنة حتى إشعار آخر، وحصل الجهني على بكالوريوس القانون من جامعة الملك عبد العزيز مع مرتبة الشرف الأولى، كما عمل مستشاراً قانونياً في رابطة دوري المحترفين السعودي في فترة سابقة.

يذكر أن مسلي آل معمر قدم في يناير (كانون الثاني) الماضي، استقالته من منصبه كرئيس لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، قبل أن يقرر مجلس إدارة الرابطة تكليف عبد العزيز الحميدي رئيساً حتى يتم انتخاب رئيس.

من جهة ثانية، كشفت مصادر في اتحاد الكرة السعودي أن فترة التسجيل الأولى الصيفية للأندية السعودية المتنافسة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم حدد انطلاقها في 15 أغسطس (آب) المقبل، على أن تستمر حتى السادس من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بحيث سيتاح للأندية تعديل قوائمها، رغم مرور أكثر من جولة في الموسم المقرر انطلاقه في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة