«الصحة» للعراقيين: التزموا الحظر لتقهروا «كورونا»

«الصحة» للعراقيين: التزموا الحظر لتقهروا «كورونا»

الجمعة - 10 ذو الحجة 1441 هـ - 31 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15221]
قسم التفتيش في صحة بغداد الكرخ يتابع مرضى كورونا في مركز سبع البور (تويتر الصحة العراقية)
بغداد: «الشرق الأوسط»

شددت وزارة الصحة العراقية، في رسالة إلى المواطنين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، على «الالتزام التام بالحظر الشامل في أيام العيد، وبالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من البيوت إلا للضرورة القصوى».

ووفق الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة الأربعاء، اقترب عدد المصابين بالفيروس من 12 ألفاً، والمتوفين تجاوز 4600.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) أمس (الخميس) أن «التهاني والتبريكات ينبغي أن تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ والالتزام سيحمي من الإصابة بفيروس كورونا ويجنبنا ما حدث عقب عيد الفطر الماضي من ارتفاع سريع وخطير في عدد الإصابات والوفيات بعد ما كان العراق يقترب من انحسار الوباء بشكل كامل».

وتابعت أن «سبب ذلك، هو التراخي في ارتداء الكمامات وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي وحضور المناسبات والاختلاط غير المحمي من قبل المواطنين، إضافة إلى عدم تطبيق الحظر الشامل بشكل صحيح في أيام عيد الفطر المبارك». وأهابت الوزارة بالمواطنين «التقيد التام بالإجراءات الوقائية، وتجنب جميع التجمعات العشائرية، والاجتماعية، والدينية، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم».

‏‎من جانبها، أعلنت وزارة التربية أمس الخميس، أن «الموقف الوبائي لفيروس كورونا خلال المدة القادمة هو من سيحدد آلية الدوام للعام الدراسي الجديد».

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن «الوزارة تتعامل وفق المعطيات على أرض الواقع، لذلك فإن آلية دوام الملاك التدريسي والطلبة للعام الدراسي الجديد ستحدد في الفترة القادمة، بعد دراسة الموقف الوبائي».

وأضاف أن «التباحث بهذا الموضوع ما زال مستمراً بين مديريات التربية، للإعلان عن آلية الدوام في بداية العام الدراسي الجديد».


العراق أخبار العراق فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة