«قلق كبير» في ألمانيا جراء تزايد إصابات «كورونا»

«قلق كبير» في ألمانيا جراء تزايد إصابات «كورونا»

الثلاثاء - 8 ذو الحجة 1441 هـ - 28 يوليو 2020 مـ
فرقة موسيقية تغني عند مدخل كاتدرائية برلين (أ.ف.ب)

حذر معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، اليوم (الثلاثاء)، من أن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد منذ عدة أيام يشكل مصدر «قلق كبير».
وأكد رئيس هذا المعهد الصحي الحكومي لوثار فيلير خلال مؤتمر صحافي أن «التطورات الأخيرة المتعلقة بإصابات كوفيد - 19 تشكل مصدر قلق كبير لي ولنا جميعاً في معهد روبرت كوخ».
ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 207 آلاف و112 حالة، حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم بتوقيت فرانكفورت، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في ألمانيا جراء الفيروس بلغت 9125 حالة. وقد تعافى 190 ألفا و314 شخصا من المصابين حتى الآن.
ومر نحو 26 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.
من ناحية أخرى، سجل معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم، 633 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 206 آلاف و242 حالة.
وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 2122 حالة، بزيادة 4 حالات عن أمس الاثنين.
وبلغ عدد المتعافين حتى صباح اليوم 190 ألفا و800 شخص.
وبحسب البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الاثنين 28.‏1. ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى أكثر من 10 أفراد في المتوسط.
ووفقا للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة