لمواجهة نقص الغذاء... كوريا الشمالية تنصح شعبها بتناول السلاحف

لمواجهة نقص الغذاء... كوريا الشمالية تنصح شعبها بتناول السلاحف

الأربعاء - 2 ذو الحجة 1441 هـ - 22 يوليو 2020 مـ
حكومة كوريا الشمالية أكدت أن السلاحف تحتوي على العديد من المكونات الغذائية الأساسية (رويترز)

نصحت حكومة كوريا الشمالية المواطنين بتناول لحم السلاحف لمواجهة نقص المواد الغذائية الذي تعاني منه الدولة جراء إغلاق الحدود بعد تفشي فيروس «كورونا المستجد»، ونتيجة للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على الدولة للحد من قدرتها على تطوير أسلحة نووية.

وحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فقد أصدرت الحكومة بياناً للشعب جاء فيه «منذ العصور القديمة، تم استخدام السلاحف في صنع المأكولات الفاخرة لمذاقها الجيد ومكوناتها الغذائية العظيمة، فهي تحتوي على العديد من المكونات الغذائية الأساسية بما في ذلك البروتين والأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات الفعالة لعلاج التهاب الكبد وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى».

وأضاف البيان: «يتم أيضاً استخدام دماء السلاحف وعظمها على نطاق واسع في صناعة الأدوية. فدمها فعال على وجه الخصوص لمرضى السكري والأطفال الضعفاء».

ونصحت الحكومة الشعب أيضاً بشرب شاي تنحيف طوّره الأطباء الحكوميون، من المفترض أن يعطي الأشخاص شعوراً كبيراً بالشبع، ولكنه يؤدي إلى فقدان الوزن بمقدار 10 كيلوغرامات في 40 يوماً.

يأتي ذلك وسط نقص في الأرز والذرة والفواكه واللحوم والأسماك نتيجة إغلاق بيونغ يانغ حدودها جراء تفشي فيروس «كورونا المستجد»، وبسبب العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة عليها في 2016 للحد من قدرتها على تطوير أسلحة نووية، حيث أوقفت معظم طرقها التجارية باستثناء تلك التي مع الصين.


كوريا الشمالية الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة