«فيسبوك» يضع ملحوظة على منشور لترمب بشأن التصويت عبر البريد

«فيسبوك» يضع ملحوظة على منشور لترمب بشأن التصويت عبر البريد

الرئيس الأميركي قال إن التصويت بالبريد سيؤدي لانتخابات ستكون الأكبر فساداً
الثلاثاء - 1 ذو الحجة 1441 هـ - 21 يوليو 2020 مـ

وضع موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، ملحوظة حول «معلومات عن الاقتراع» ملحقة بمنشور للرئيس الأميركي دونالد ترمب عن التصويت عبر البريد.

وكتب ترمب في المنشور على «فيسبوك»: «التصويت عبر البريد إذا لم تغيره المحاكم فسيؤدي لإجراء أكبر انتخابات فاسدة في تاريخ بلادنا! انتخابات مزورة».

وتحيل الملحوظة التي أرفقها «فيسبوك» بالمنشور المستخدمين لتفاصيل من موقع إلكتروني للحكومة الأميركية على الإنترنت بشأن كيفية التصويت في انتخابات 2020، حسبما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

ودخل ترمب في صدام مع مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ عندما قامت «تويتر» أواخر مايو (أيار) الماضي بإصدار تدقيق - لأول مرة في تاريخ الشركة - في حقيقة بعض تغريدات الرئيس الأميركي. وجاءت هذه الخطوة في شكل علامة تحت اثنتين من تغريدات ترمب، تحدثتا عن أن بطاقات الاقتراع بالبريد عرضة لتزوير شديد. وكُتب على العلامة التي أضافتها «تويتر»: «احصل على الحقائق عن بطاقات الاقتراع بالبريد»، وبالضغط عليها يتم توجيه المستخدمين إلى مقالات إخبارية وقائمة بنقاط بارزة تدحض مزاعم ترمب.

ولم يَرُقْ هذا التصرف لترمب، فقام بتوقيع أمر تنفيذي يستهدف شركات وسائل التواصل الاجتماعي. وقال إن الخطوة تأتي «للدفاع عن حرية التعبير من قبل واحدة من أشد الأخطار التي تمت مواجهتها في التاريخ الأميركي».




أميركا أخبار أميركا ترمب سياسة أميركية فيسبوك

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة