الإدانات تتواصل لمحاولات الحوثي استهداف المدنيين في السعودية

الإدانات تتواصل لمحاولات الحوثي استهداف المدنيين في السعودية

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 15 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15205]
شظايا صاروخ باليستي حوثي - أرشيفية (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»

تواصلت إدانات الدول العربية والإسلامية واستنكارهم الشديد، لاستمرار استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران للمدنيين في المناطق السكنية بالمملكة العربية السعودية، من خلال إطلاق طائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية، مؤكدين وقوفهم إلى جانب المملكة، ودعم كل ما تتخذه الرياض من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية، في بيان، بثّته وكالة الأنباء الكويتية، أمس، إن «الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية يعد إمعاناً في انتهاك جميع الأعراف والمواثيق الدولية وتعطيلاً لجهود إحلال السلام وتهديداً لأمن المملكة وتقويضاً لاستقرار المنطقة»، مجدداً الدعوة للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في وضع حدّ لهذه العمليات الإرهابية، ومؤكداً على تضامن الكويت ووقوفها مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذ من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها.

في حين أدانت باكستان بشدة عملية إطلاق الميليشيات الحوثية صواريخ باليستية وطائرات دون طيار «مفخخة» من داخل الأراضي اليمنية تجاه أراضي المملكة، بهدف استهداف المدنيين والأهداف المدنية. وأشاد بيان صادر عن الخارجية الباكستانية، أمس، باعتراض الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار. الأمر الذي حال دون وقوع خسائر في الأرواح البريئة. وأضاف البيان أن باكستان تكرر دعمها الكامل وتضامنها مع المملكة العربية السعودية ضد أي تهديدات لأمنها وسلامتها الإقليمية. كما أدانت ماليزيا بشدة الهجمات، وأكدت وزارة الخارجية الماليزية في بيان أن استمرار هذه الهجمات المتعمدة المستفزة تزعزع السلام والاستقرار في المنطقة.


السعودية اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة