زيارة «قريبة جداً» للكاظمي إلى السعودية

زيارة «قريبة جداً» للكاظمي إلى السعودية

تفعيل مذكرات تفاهم لكن لا قرار بعد بفتح معبر عرعر
الأربعاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 15 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15205]
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
الرياض: عبد الهادي حبتور - بغداد: «الشرق الأوسط»

تحدث مسؤول عراقي أمس، عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قريباً، إلى المملكة العربية السعودية، في وقت أعلنت بغداد عن اتفاق مع الرياض على تفعيل مذكرات تفاهم واتفاقات ثنائية موقَّعة سابقاً بين الطرفين.

وقال قحطان الجنابي، السفير العراقي لدى السعودية، لـ«الشرق الأوسط»، إنه «من المؤكد حرص دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على زيارة المملكة»، مشيراً إلى أن السعودية ستكون «من الدول الأوائل» ضمن برنامج زياراته الخارجية. لكنه لم يحدد موعداً للزيارة المرتقبة باستثناء القول: «ستكون في القريب العاجل إن شاء الله».

وأضاف الجنابي: «نحن ماضون في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها وتفعيل المذكرات التي تم توقيعها من قبل الحكومة السابقة ومن ضمنها فتح منفذ عرعر، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وتسهيل الزيارات والتنقل، وتفعيل القضايا الثقافية والتعليمية والصحية والاستثمارية والزراعية وفي المجالات كافة خصوصاً الطاقة». وفيما يخص موعد إعادة فتح منفذ «عرعر»، قال السفير: «المنفذ لم يتم تحديد وقت محدد (لفتحه)، ولكن النية لفتحه في أقرب وقت. وهناك حرص على ذلك من البلدين».

وكان وزير المال العراقي عبد الأمير علاوي، قال في بيان أمس إن «التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية مستمر في المجالات كافة}.
... المزيد

 


السعودية العراق أخبار العراق السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة