هبوط طائرة اضطرارياً بعد العثور على ورقة بالمرحاض تزعم وجود قنبلة

هبوط طائرة اضطرارياً بعد العثور على ورقة بالمرحاض تزعم وجود قنبلة

الثلاثاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 14 يوليو 2020 مـ
طائرات تابعة لشركة «رايان اير» (رويترز)

هبطت طائرة كانت متجهة من مدينة كراكوف البولندية إلى العاصمة الآيرلندية دبلن اضطراريا بعد اكتشاف ورقة في المرحاض تزعم وجود قنبلة على متنها.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد هبطت الطائرة التابعة لشركة «رايان إير» في مطار ستانستيد في لندن للسماح لضباط الشرطة بإجراء عمليات الفحص بالطائرة.

ورافقت طائرتان من طراز «راف»، تابعتان لسلاح الجو البريطاني، الطائرة التي هبطت حوالي الساعة 18:40 بتوقيت غرينتش أمس (الاثنين).

وقالت الشرطة إنها لم تعثر على أي شيء مريب على متن الطائرة، وتم اعتقال رجلين، يبلغان من العمر 26 عاما و47 عاما، للاشتباه في تهديدهما بتعريض الطائرة للخطر.

وأوضحت متحدثة باسم شركة الطيران: «هبطت الطائرة بشكل طبيعي، وجميع الركاب تم إنزالهم بأمان». وأضافت: «يتم فحص الطائرة والركاب من قبل شرطة المملكة المتحدة التي ستقرر متى يمكنهم السفر إلى دبلن على متن طائرة احتياطية. أما الركاب الموجودون في دبلن والذين ينتظرون المغادرة إلى كراكوف على متن الطائرة نفسها، فسنوفر لهم طائرة احتياطية أيضا لتقليل أي تأخير في رحلتهم».

وشارك بعض مستخدمي موقع «تويتر» لقطات فيديو تظهر لحظة تحليق طائرات «راف» في السماء لمرافقة طائرة «رايان إير».
https://twitter.com/AndrewJohnKirby/status/1282738323300200449?s=20

ويأتي الحادث بعد وقت قصير من عودة رحلات الطيران التي توقفت نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة 573 ألف شخص حول العالم وأصاب 1.‏13 مليون حالة حتى صباح اليوم (الثلاثاء).



 


آيرلندا بولندا لندن طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة