الإمارات تدعو إلى عودة إنتاج النفط في ليبيا

الإمارات تدعو إلى عودة إنتاج النفط في ليبيا

الاثنين - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 13 يوليو 2020 مـ
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش (أ.ف.ب)
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم (الاثنين)، أن الإمارات تدعم عودة إنتاج النفط في ليبيا بأسرع وقت.

وغرد قرقاش على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً: «تدعو دولة الإمارات وبالتعاون مع شركائها إلى عودة إنتاج النفط في ليبيا في أقرب وقت ممكن».

وشدد الوزير الإماراتي على أهمية الاستغلال الأمثل للعائدات النفطية من أجل مصالح الشعب الليبي.

وأضاف: «وتؤكد (الإمارات) أهمية وجود ضمانات لمنع العائدات النفطية من إطالة وتأجيج الصراع».






وفي وقت سابق، أكد نائب رئيس المجلس الأعلى لحكماء وأعيان ليبيا، السنوسي الحليق الزوي، أن الليبيين يرفضون استئناف تسويق النفط لأن أمواله تذهب للميليشيات والأتراك.

وقال إن القبائل ترفض مركزية القرار في طرابلس، وتأبى رهن مصدر قوت الليبيين بين أيدي أناس غير نزيهين.

وأعاد قرقاش الإشارة إلى أن الإمارات تتبنى النهج السياسي في تسوية الأزمة الليبية، قائلاً: «نواصل العمل من أجل وقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية».

أعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي، في بيان أمس، استمرار إغلاق مواقع انتاج النفط وتصديره في ليبيا، وطالبت بتوزيع أكثر عدلا لموارد الطاقة. وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري على فيسبوك «يستمر إغلاق الموانئ والحقول النفطية لحين تنفيذ مطالب وأوامر الشعب الليبي».

وأضاف المسماري أنه جرى «السماح لناقلة نفط واحدة بتحميل كمية مخزنة من النفط» استجابة لطلبات «المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة».


الامارات العربية المتحدة أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة