جنوب أفريقيا تحظر بيع الكحول في إطار معركتها ضد «كورونا»

جنوب أفريقيا تحظر بيع الكحول في إطار معركتها ضد «كورونا»

الاثنين - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 13 يوليو 2020 مـ
سيدة تتجول في أحد محال بيع المشروبات الكحولية بجنوب افريقيا (أ.ف.ب)
جوهانسبرغ: «الشرق الأوسط أونلاين»

قرّر سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا حظر بيع الكحول وتوزيعه بأثر فوريّ، في مواجهة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في البلاد.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فقد قال رامافوزا في خطاب متلفز: «في وقتٍ نتّجه نحو ذروة حالات العدوى المرتبطة بفيروس كورونا، من الضروري ألا نجعل عياداتنا ومستشفياتنا مكتظّة بأشخاص يُعانون إصابات مرتبطة باحتساء الكحول». وأضاف: «هذه معركة لإنقاذ جميع الأرواح ونحتاج توفير كل سرير. عاصفة فيروس كورونا أشد شراسة وأكثر تدميراً من أي شيء عرفناه»، مشيراً إلى أنّه تمّ تسجيل 12 ألف إصابة بفيروس كورونا كلّ يوم خلال الأسابيع الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، قرر رامافوزا إعادة فرض حظر تجوّل اعتباراً من اليوم (الاثنين) من التاسعة مساءً إلى الرابعة صباحاً، وحظر الزيارات العائليّة.

ودخل البلد الأول صناعياً في القارة في إغلاق صارم من خمسة مستويات في نهاية مارس (آذار).

وفي 1 مايو (أيار)، بدأت جنوب أفريقيا تخفيف إجراءات الحجر الصحي تدريجياً إلى المستوى الرابع بما يسمح للمواطنين بممارسة الرياضة في الهواء الطلق ولبعض الشركات باستئناف العمليات جزئياً.

يذكر أن جنوب أفريقيا هي البلد الأكثر تضرراً من «كورونا» في القارة، حيث يبلغ عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس 276242. بينها 4079 وفاة.


جنوب أفريقيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة