خامنئي يصف تفشي كورونا في إيران بـ«المأساوي»

خامنئي يصف تفشي كورونا في إيران بـ«المأساوي»

تسجيل 194 وفاة و2186 إصابة جديدة
الأحد - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 12 يوليو 2020 مـ
المرشد الإيراني خلال الاجتماع الافتراضي (رويترز)

وصف المرشد الإيراني علي خامنئي، تفشي وباء (كوفيد - 19) مجدداً في البلاد بـ«المأسوي جداً»، داعياً الإيرانيين إلى احترام التوصيات الصحية للسيطرة على المرض.

وتعدّ إيران التي كشفت أولى الإصابات بالوباء في فبراير (شباط)، أكثر دولة تضرراً به في الشرق الأوسط. وقال في كلمة ألقاها عبر الفيديو أمام نواب مجلس الشورى: «يجب على كافة الأجهزة والفرق الخدمية وجميع الأفراد أن يؤدوا دورهم على أكمل وجه لنقطع سلسلة تفشي مرض (كورونا) في المدى القريب، ونعبر بالبلد نحو شاطئ النجاة»، وفق ما نقلت صفحته على موقع «تويتر».

من جهتها، ، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم، ارتفاع إجمالي عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس «كورونا» في البلاد إلى 12 ألفا و829 حالة، بعد تسجيل 194 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكانت إيران سجلت الخميس الماضي أكبر عدد يومي للوفيات منذ ظهور فيروس «كورونا» في البلاد، وذلك بتسجيل 221 حالة وفاة في يوم واحد.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية سيما سادات لاري اليوم بأن إجمالي عدد الإصابات تجاوز 257 ألفا، بعد تسجيل 2186 حالة إصابة جديدة. ولفتت إلى أن 3359 من المصابين في وضع صحي حرج، وأن عدد المتعافين يقترب من 220 ألفا.

وبعد انخفاض أولي في عدد الإصابات في منتصف مايو (أيار)، خففت إيران من التدابير التي كانت فرضتها لمنع انتشار فيروس «كورونا»، وأعادت فتح الاقتصاد مرة أخرى، وهو ما يرى الخبراء أنه أدى إلى زيادة كبيرة في الإصابات مؤخرا.


ايران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة