ألمانيا: انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة «انتكاسة مريرة»

ألمانيا: انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة «انتكاسة مريرة»

الأربعاء - 17 ذو القعدة 1441 هـ - 08 يوليو 2020 مـ
وزير الصحة الألماني ينس شبان وخلفه شعار منظمة الصحة العالمية (أرشيفية - رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

وصف وزير الصحة الألماني، ينس شبان، اليوم (الأربعاء)، الإخطار الرسمي بانسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية، بـ«الانتكاسة المريرة».
وكتب شبان على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية هو انتكاسة مريرة للتعاون (الدولي)»، داعياً إلى «مزيد، وليس قليل، من التعاون في مكافحة الجوائح».
وأضاف الوزير أن الاتحاد الأوروبي سيقترح إصلاحات لتقوية هيئة الصحة التابعة للأمم المتحدة، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية.
وأبلغت الولايات المتحدة رسمياً الأمين العام للأمم المتحدة بانسحاب البلاد من الهيئة العالمية في وقت متأخر أمس (الثلاثاء) (التوقيت المحلي)، وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مايو (أيار) الماضي إنه سينسحب من منظمة الصحة العالمية، متهماً إياها بالفشل في التعامل مع جائحة «كورونا»، وبأنها دُمية في أيدي الصين. كما أعلن ترمب عن وقف التمويل لمنظمة الصحة العالمية في خطوة أثارت القلق، بما في ذلك لدى حلفاء الولايات المتحدة.
وجرى تأكيد هذه الخطوة، التي تدخل حيز التنفيذ في 6 يوليو (تموز) 2021، من قبل مسؤول كبير في الإدارة الأميركية والأمم المتحدة ولاحقاً من منظمة الصحة العالمية نفسها. ولم تقدم منظمة الصحة العالمية حتى الآن أي تعليق.


المانيا فيروس كورونا الجديد أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة