الجزائر تسجل حصيلة قياسية للإصابات الجديدة بـ«كورونا»

الجزائر تسجل حصيلة قياسية للإصابات الجديدة بـ«كورونا»

الاثنين - 15 ذو القعدة 1441 هـ - 06 يوليو 2020 مـ
أشخاص يسيرون في منتزه بحري بالعاصمة الجزائر (أ.ف.ب)
الجزائر: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، اليوم (الاثنين)، تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد برصد 463 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بزيادة 22 إصابة على اليوم السابق.
وارتفع إجمالي الإصابات إلى 16 ألفاً و404 موزعة على كل مدن البلاد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وكشف جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس «كورونا» في المؤتمر الصحافي اليومي، تسجيل 7 وفيات جديدة، ليصبح بذلك مجموع الوفيات 959 حالة.
كما أعلن فورار تسجيل 392 حالة شفاء جديدة، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين تعافوا من الوباء إلى 11884، بينما لا يزال 51 مريضاً موجودين في وحدات العناية المركزة.
من جهة أخرى، أكد عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة الجزائري أن العودة إلى الحجر الصحي غير واردة حالياً، مشيراً إلى إمكانية اللجوء إلى هذا الإجراء في المناطق التي تشهد «انتشاراً كبيراً» لحالات العدوى بالفيروس.
ونفى بوزيد اتخاذ قرار بمنع استعمال جهاز الكشف بالأشعة لتشخيص حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، موضحاً أن «اللجوء إليه كان في مرحلة أولى في ظل غياب أجهزة التشخيص بتقنية (بي سي آر) في معظم الولايات، ولما وصل عدد مراكز التشخيص الآن إلى 30 مركزاً فمن الطبيعي أن يتم الاعتماد عليها بدل جهاز الكشف بالأشعة».


الجزائر أخبار الجزائر الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة