عملية أمنية واسعة ضد «داعش» شمال بغداد

عملية أمنية واسعة ضد «داعش» شمال بغداد

وزير الدفاع العراقي يجري محادثات عسكرية في الأردن
الجمعة - 12 ذو القعدة 1441 هـ - 03 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15193]
عملية أمنية عسكرية واسعة شمال بغداد بمشاركة عدد من القطعات (واع)
بغداد - عمّان: «الشرق الأوسط»

أطلق الجيش العراقي عملية أمنية واسعة لتطهير مناطق شمال العاصمة بغداد من عناصر تنظيم «داعش»، فيما أعلنت استخبارات وزارة الداخلية العراقية إلقاءها القبض على 5 عناصر من التنظيم؛ بينهم إداري في كتيبة الزعيم السابق لـ«داعش» أبو بكر البغدادي.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أنه «بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف (قيادة العمليات المشتركة)، باشرت (قيادة عمليات بغداد)، فجر (أول من) أمس بتنفيذ عملية أمنية عسكرية واسعة شمال بغداد». وأضاف البيان أن «العملية تمت بمشاركة قطعات (قيادة عمليات بغداد)، وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش».

وقال المحلل الأمني فاضل أبو رغيف لـ«الشرق الأوسط»، إن «لدى (داعش) خطة للعودة ثانية إلى الواجهة بصرف النظر عن الخسائر التي حاقت به خلال السنوات الأخيرة». كذلك؛ أوضح الخبير الأمني الدكتور معتز محيي الدين، رئيس «المركز الجمهوري للدراسات الاستراتيجية»، لـ«الشرق الأوسط»، أن «المشكلة في المناطق التي يوجد فيها تنظيم (داعش) والممتدة من شمال بغداد وبين ديالى وكركوك وصلاح الدين، تتمثل بالدرجة الأساسية في أن القوات التي تمسك الملف الأمني هناك ليست كافية، فضلاً عن أنها ليست جاهزة تماماً في مواجهة ما بات يعمله هذا التنظيم من أساليب كرّ وفرّ عبر عمليات اغتيال أو هجمات مسلحة أو نصب سيطرات وهمية».

إلى ذلك، ناقش وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في العاصمة الأردنية عمّان أمس (الخميس)، «آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي، بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين».
... المزيد

 


العراق أخبار العراق داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة