كيف تبدو رائحة الفضاء؟

كيف تبدو رائحة الفضاء؟

الأحد - 7 ذو القعدة 1441 هـ - 28 يونيو 2020 مـ
عطر الفضاء (سي إن إن)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

هل تساءلت يوماً كيف تبدو رائحة الفضاء؟ هذا هو عطر جديد يسمى «أو دو سبيس» أو «عطر الفضاء» تقدمه شركة تزعم أنه لرائحة الفضاء الخارجي.
وتم تطوير العطر من قبل ستيف بيرس، وفقاً لمدير الإنتاج للمنتج العطري مات ريتشموند، وبيرس، عالم كيميائي ومؤسس شركة «أوميغا إنغريدينتس»، وهي شركة تركز على «إنشاء أعلى جودة ونكهات ومكونات طبيعية لصناعة المواد الغذائية والمشروبات».
وقال ريتشموند إن وكالة «ناسا» تعاقدت مع بيرس لتطوير «عطر الفضاء» في عام 2008، واستغرق الأمر منه نحو أربع سنوات.
وذكرت شبكة «سي إن إن» الأميركية أن تطوير العطر في الأساس كان بهدف مساعدة رواد الفضاء على التدريب قبل الإطلاق في المدار، وكان جزءاً من هدف «ناسا» في القضاء على أي مفاجآت محتملة قد يواجهها رواد الفضاء.
وكانت رائدة الفضاء والمقيمة السابقة لمحطة الفضاء الدولية بيغي ويتسون، قد قالت لشبكة «سي إن إن» في مقابلة عام 2002 حول رائحة الفضاء: «إنها نوعاً ما مثل رائحة مسدس بعد أن تطلق النار مباشرة. إنها تشبه قليلاً رائحة الدخان».
وقال ريتشموند إنه كافح لوصف رائحة العطر، مضيفاً: «يصف رواد الفضاء الرائحة بأنها مزيج من البارود وشريحة اللحم المشوية والتوت».
الهدف الرئيسي للشركة بإنتاج العطر الجديد هو زيادة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ستيم) للطلاب، حسب ريتشموند، مؤكداً أن الشركة تتطلع إلى إطلاق عطر لرائحة القمر مستقبلاً.


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة