دراسة: البعوض لا ينقل فيروس «كورونا»

دراسة: البعوض لا ينقل فيروس «كورونا»

الجمعة - 5 ذو القعدة 1441 هـ - 26 يونيو 2020 مـ
لا يوجد دليل على أن الوباء يمكن أن ينتقل عن طريق هذه الحشرات القادرة على نقل عديد من الأمراض (أرشيفية - رويترز)
روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

أظهرت دراسة نشرها المعهد الوطني الإيطالي للصحة أمس (الخميس) أن البعوض لا ينقل فيروس «كورونا» المستجد، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت منظمة الصحة العالمية ذكرت من قبل أنه لا يوجد دليل على أن الوباء يمكن أن ينتقل عن طريق هذه الحشرات القادرة على نقل الملاريا أو حمى الضنك، أو غيرها من الأمراض عند لدغ البشر.

لكن الدراسة الأخيرة التي أجريت بالتعاون مع «معهد الطب الحيواني التجريبي في البندقية» (إزسفا)، أظهرت أن بعوض «النمر الآسيوي» أو البعوض الشائع لا ينقل «كوفيد- 19».

وأوضح المعهد في بيان: «أظهرت الاختبارات أن الفيروس الذي ينتقل إلى البعوض عن طريق حقنه بدم يحمل الوباء، لم يتكاثر»؛ لذلك من المستحيل أن تنقل الحشرات الفيروس من خلال لدغاتها.

وأودى فيروس «كورونا» المستجد بـ483872 شخصاً على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر (كانون الأول)، وفق تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية الساعة 19:00 ت.غ أمس (الخميس).

وسُجلت رسمياً أكثر من 9500200 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. ولا تعكس الأرقام إلا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إن دولاً عدة لا تجري فحوصاً لكشف الإصابة إلا لمن يستدعي وضعه دخول المستشفى. وبين هذه الحالات أُعلن تعافي 4699300 شخص على الأقل.


إيطاليا إيطاليا أخبار الصحة حيوانات فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة