من عامل مناجم إلى مليونير...تنزاني يعثر على أكبر الأحجار الكريمة في بلاده

من عامل مناجم إلى مليونير...تنزاني يعثر على أكبر الأحجار الكريمة في بلاده

الخميس - 4 ذو القعدة 1441 هـ - 25 يونيو 2020 مـ
سانينو لايزر يحمل حجري التنزانيت الكبيرين (الغارديان)
دودوما: «الشرق الأوسط أونلاين»

حصل أحد عمال المناجم التنزانيين على مبلغ من الحكومة بقيمة 7.74 مليار شلن تنزاني (3.35 مليون دولار) مقابل اثنين من أكبر الأحجار الكريمة التنزانية التي تم العثور عليها على الإطلاق، وفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية.
واكتشف سانينو لايزر اثنين من الأحجار الكريمة الزرقاء والبنفسجية الداكنة في أحد مناجم التنزانيت في شمال البلاد محاطة بجدار للسيطرة على تهريب الأحجار الكريمة عبر الحدود.
وتنزانيت هو حجر كريم موجود فقط في منطقة شمالية صغيرة من الدولة الواقعة في شرق أفريقيا.
وقال عامل المناجم الصغير من منطقة سيمانجيرو في مانيارا لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «ستكون هناك حفلة كبيرة غداً...أريد بناء مركز تسوق ومدرسة بالقرب من منزلي. هناك الكثير من الفقراء هنا لا يستطيعون وضع أطفالهم في المدارس».
وأوضح لايزر: «أنا لست متعلماً لكني أحب أن تسير الأشياء بطريقة احترافية».
وقال متحدث باسم وزارة المناجم إن أول قطعة من الأحجار الكريمة تزن 9.27 كيلوغرام، بينما تزن الثانية 10.103 كيلوغرام.
وقال السكرتير الدائم لوزارة المناجم سيمون مانجيلا في حفل أقيم في منطقة سيمانجيرو بمنطقة مانيارا شمال تنزانيا: «حدث اليوم... هو التعرف على أكبر أحجار كريمة تنزانية في التاريخ منذ بداية أنشطة التعدين في ميراني».
وأنشأت تنزانيا العام الماضي مراكز تجارية في جميع أنحاء البلاد للسماح لعمال المناجم الحرفيين ببيع الأحجار الكريمة والذهب للحكومة. ولا يتم استخدام عمال المناجم الحرفيين رسمياً من قبل أي شركات تعدين.


Tanzania - United Republic of تاريخ مليونيرات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة