شركة دفاع في الإمارات تستثمر 54 مليون دولار في أبحاث التقنيات خلال 2021

شركة دفاع في الإمارات تستثمر 54 مليون دولار في أبحاث التقنيات خلال 2021

«إي أو إس» تستهدف أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
الخميس - 4 ذو القعدة 1441 هـ - 25 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15185]
«إي أو إس» الاماراتية هي فرع من الشركة الأسترالية الأم «إلكترو أوبتك سيستمز» أجرت اختبارات على تقنياتها مؤخراً (الشرق الأوسط)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»

قالت شركة دفاع في الإمارات إنها تعتزم استثمار 200 مليون درهم (54.4 مليون دولار) في البحث والتطوير خلال العام المقبل، ضمن خططها بتطوير أنظمة دفاعية جديدة تعتمد على تكنولوجيا التقنيات المتطورة.
وقال المهندس عبد الرحمن البلوشي الرئيس التنفيذي لـ«إي أو إس» للأنظمة الدفاعية التي تتخذ من مدينة أبوظبي مقراً لها، إنها تستهدف أسواقا واعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في مشاريع البحث والتطوير في التكنولوجيا الدفاعية بلغ نحو مليار دولار.
وأضاف البلوشي أن شركة «إي أو إس» للأنظمة الدفاعية، نجحت مؤخرا في اختبار إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومدفع 30 ميليمترا من إحدى أنظمتها، والمثبتة على مركبة «ذات عجلات سهلة التنقل ومتعددة الأغراض تعمل عن بعد»، مشيرا إلى أن عملية الإطلاق التي جرت بمركز اختبار «ريدستون» بولاية ألاباما، استخدمت فيها صواريخ «جافلين» التي تم توريدها من الجيش الأميركي وسلاح بوشماستر ذو عيار 30 ميليمترا من شركة نورثروب غرومان.
وقال البلوشي إن الشركة تلعب دورا مهما في تقديم الدعم اللوجيستي والفني والاستشاري لعملائها في عدد من دول المنطقة.
ومن جانبه، قال فل كوكر، الرئيس التنفيذي لشركة «إي أو أس» الأميركية للأنظمة الدفاعية، إن إطلاق واحدة من أكثر أنظمة الصواريخ المتطورة المضادة للدبابات في العالم يمثل فرصة استثنائية وذلك بالتزامن مع مدفع 30 ميليمترا، يأتي تأكيدا لقدرتهما على العمل دون تأثير أحدهما على الآخر وكفاءة نظام التحكم عن بعد، مشيرا في الوقت نفسه إلى قدرة النظام الجديد على مواجهة أي تهديد مناورة في ساحة المعارك الحديثة.
يشار إلى أن شركة إي أو أس الأميركية وشركة غافلين غوينت فينشر، المدرجة بالبورصة الأميركية، وهي شراكة بين رايثيون تكنولوجيز ولوكهيد مارتن، قاما معاً بدمج نظام الجافلين مع نظام شركة إي أو إس لتحكم بالأسلحة عن بُعد في غضون 10 أشهر.
يذكر أن شركة إي أو إس الإماراتية هي فرع من الشركة الأسترالية الأم «إلكترو أوبتك سيستمز» في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية والتي بدأت بتطوير أنظمة التحكم عن بعد لأنواع مختلفة من الأسلحة منذ عام 1993.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة