الرئاسة التركية تهدد «تويتر» بالحجب

الرئاسة التركية تهدد «تويتر» بالحجب

باباجان يهاجم «الذباب الإلكتروني» لإردوغان
الأحد - 22 شوال 1441 هـ - 14 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15174]
أنقرة: سعيد عبد الرازق

هددت الرئاسة التركية، أمس، بحجب موقع «تويتر»، رداً على قيامه بحذف أكثر من 7 آلاف حساب تعمل كـ«جيش إلكتروني» للرئيس رجب طيب إردوغان، لتلميع صورته والهجوم على المعارضة التركية.

وقالت الرئاسة التركية وحزب العدالة والتنمية الحاكم، إن تركيا لن تتسامح مع ما سمياه «التضليل»، بعد كشف شركة «تويتر» الأميركية آلاف الحسابات المزيفة التي نظمت حملة لتلميع صورة إردوغان، بعد التراجع الكبير في شعبيته، الذي كشفت عنه استطلاعات الرأي في الفترة الأخيرة والهجوم على المعارضة التركية.

وقال رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في بيان، «لقد أظهر ما قامت به شركة (تويتر) مرة أخرى أن (تويتر) ليس موقعاً للتواصل الاجتماعي، بل هو آلة للدعاية ذات نزعات سياسية وآيديولوجية معينة». وفي تهديد مبطن لـ«تويتر» بالحجب، قال ألطون: «نود أن نذكر شركة (تويتر) بمصير عدد من المنظمات التي حاولت اتخاذ خطوات مماثلة في السابق».

إلى ذلك، عدّ رئيس حزب «التقدم والديمقراطية» المعارض، علي باباجان، أن اكتشاف هذه الحسابات هو أمر لا يليق بمكانة تركيا، وأن إدارة تركيا عن طريق «الذباب الإلكتروني» هو أمر مشين، متوقعاً أن تشهد البلاد انتخابات مبكرة بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية.
... المزيد


تركيا تويتر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة