الإصابات بـ«كورونا» في الولايات المتحدة تقترب من مليونين

الإصابات بـ«كورونا» في الولايات المتحدة تقترب من مليونين

الخميس - 20 شوال 1441 هـ - 11 يونيو 2020 مـ
إجراء فحص فيروس «كورونا» لسائق سيارة في مدينة بوسطن الأميركية (أ.ب)

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم (الخميس)، إن مجموع المصابين بفيروس «كورونا» المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليوناً و994283 شخصاً بزيادة 20486 حالة عن الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد الوفيات ارتفع 834 حالة ليصل المجموع إلى 112967 وفاة.

ويشمل الإحصاء حالات الإصابة والوفيات بمرض «كوفيد - 19» حتى الساعة الرابعة عصراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة العاشر من يونيو (حزيران)، مقارنة بالتقرير الصادر أمس (الأربعاء). ولا تعكس أرقام المراكز الأميركية بالضرورة البيانات التي تصدرها كل ولاية على حدة.

وفي سياق متصل، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، اليوم، إن الولايات المتحدة لن تفرض إغلاقاً جديداً لمكافحة الفيروس، على الرغم من ظهور بؤر جديدة للفيروس في بعض الولايات.

وصرّح منوتشين، في مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي» الأميركية: «لا يمكننا أن نغلق الاقتصاد، أعتقد أننا تعلّمنا أن إغلاق الاقتصاد يتسبب بمزيد من الأضرار».

وأطلق الرئيس الأميركي دونالد ترمب تغريدة تصب في الإطار نفسه، جاء فيها: «سنحظى بفصل ثالث جيد جداً، وفصل رابع رائع، وإحدى أفضل سنواتنا على الإطلاق في عام 2021. وقريباً سنتوصل إلى لقاح وعلاج. هذا رأيي».


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة