«فيسبوك» تطلق تطبيق مراسلات فورية مخصصاً للأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«فيسبوك» تطلق تطبيق مراسلات فورية مخصصاً للأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قالت إن إصداره جاء لمساعدتهم على التواصل مع أصدقائهم
الأربعاء - 18 شوال 1441 هـ - 10 يونيو 2020 مـ
دبي: «الشرق الأوسط»

قالت شركة فيسبوك اليوم إنها أطلقت تطبيق «مسنجر كيدز» للأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمساعدة أولياء الأمور على إيصال أطفالهم بأصدقائهم وعائلاتهم، حيث سيكون من اليوم متاحا في دول المنطقة لتنزيل التطبيق من متاجر أنظمة التشغيل.
وقالت الشركة الأميركية إنه في الوقت الذي تكافح فيه العديد من الدول انتشار وباء كوفيد -19 واضطرار المدارس إلى الإغلاق وتطبيق إجراءات التباعد الجسدي في المجتمع، لجأ أولياء الأمور إلى التقنية أكثر من أي وقت مضى لمساعدة أطفالهم على التواصل مع أصدقائهم، وكانوا يتطلعون دائمًا إلى توفر تلك الخدمة شرط أن تكون لهم القدرة على التحكم ومراقبة أطفالهم.
ولفتت إلى أن تطبيق «مسنجر كيدز» يقدم إمكانية إجراء مراسلات فورية ومحادثات مرئية (فيديو) تساعد الأطفال على التواصل مع الأصدقاء والأقرباء ضمن بيئة وصفتها بالمرحة والآمنة يتحكم فيها أولياء الأمور، حيث عملت فيسبوك عن قرب ولسنوات عديدة مع «استشاريين الشباب» في فيسبوك، وهم فريق من الخبراء في مجال التواجد الآمن على الإنترنت، وتطوير الوسائط الإعلامية للأطفال، وذلك للمساعدة على تطوير تطبيق «مسنجر كيدز».
وتستمر فيسبوك في تقديم الاستشارات الخاصة بسلامة الأطفال على الإنترنت وتعزيزها وتثقيف المجتمع حيالها لضمان توفير خدمة توازن بين سلطة أولياء الأمور والميزات التي تساعد الأطفال على كيفية التواجد والتواصل المسؤول من خلال الإنترنت.


لوحة تحكم أولياء الأمور


تحكم أولياء الأمور هو العنصر الأساسي في «مسنجر كيدز». حيث يمكن لولي الأمر التحكم والمراقبة ومتابعة نشاط الطفل على التطبيق من خلال لوحة تحكم أولياء الأمور الموجودة في تطبيق فيسبوك الخاص بولي الأمر. ومن خلال لوحة تحكم أولياء الأمور يمكن لولي الأمر مراقبة المحادثات التي تمت مؤخرًا، ضبط وضع السكون، الاطلاع على سجل الصور ومقاطع الفيديو في مساحة الدردشات، التحكم والإشراف على الصداقات، التحكم في الخروج من الجهاز عن بعد، تنزيل معلومات الطفل.
سيتوفر التطبيق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الجزائر والبحرين وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وقطر والسعودية وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات واليمن.


أميركا فيسبوك

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة