بلجيكا تقترب من «هزيمة كورونا»

بلجيكا تقترب من «هزيمة كورونا»

الأربعاء - 18 شوال 1441 هـ - 10 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15170]
بروكسل: عبد الله مصطفى

أشارت الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة البلجيكية، أمس (الثلاثاء)، إلى استمرار تراجع معدلات الوفيات والإصابات، جراء فيروس «كورونا» المستجدّ (كوفيد19)، كما يتواصل تراجع عدد الأشخاص الذين يجري إدخالهم للمستشفيات لتلقي العلاج وكذلك عدد المرضى داخل هذه المستشفيات.

وجاء في هذه الأرقام أنه جرى تسجيل 13 حالة وفاة فقط خلال الساعات الأربع والعشرين التي سبقت الإعلان عنها، وهو أقل رقم وفيات منذ النصف الثاني من مارس (آذار) الماضي حينما بدأ إحصاء ضحايا الفيروس. كما جرى تسجيل 89 حالة إصابة جديدة مؤكدة، وبالتالي تظل الأرقام الإجمالية أكثر من 59 ألف حالة إصابة، وأيضاً أقل من 10 آلاف وفاة.

وبلغ عدد الذين جرى إدخالهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، 16 شخصاً فقط، في وقت تتواصل فيه عمليات الاختبارات والتحاليل للكشف عن حالات الإصابة بالفيروس.

وجاءت تلك الأرقام غداة تنفيذ المرحلة الثالثة من استراتيجية الحكومة للخروج من الحجر الصحي، والعودة بشكل تدريجي إلى الحياة الطبيعية. وفتحت أبوب المطاعم والمقاهي وبعض الأنشطة الثقافية والرياضية من دون جمهور، بدءاً من الاثنين 8 يونيو (حزيران) الحالي، مع فتح أبواب دور العبادة للمصلين، على أن يتم فتح الحدود بين بلجيكا وباقي الجيران من الدول الأعضاء بدءاً من منتصف يونيو (الاثنين المقبل)، في إطار تحرك أوروبي مشترك في هذا الصدد.


بلجيكا أخبار بلجيكا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة