إيران تسجل أعلى الإصابات اليومية بـ«كورونا»

إيران تسجل أعلى الإصابات اليومية بـ«كورونا»

الخميس - 13 شوال 1441 هـ - 04 يونيو 2020 مـ
أفراد يرتدون كمامات في طهران للوقاية من «كورونا» (إ.ب.أ)

سجلت الإصابات المؤكدة الجديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ عدداً قياسياً جديداً في إيران؛ إذ ارتفع عدد المصابين بمقدار 3574 شخصاً خلال 24 ساعة، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، اليوم (الخميس).
ويدل المؤشر الذي يميل إلى الارتفاع منذ شهر، على سرعة انتشار فيروس «كورونا» المستجدّ في الأيام القليلة الماضية، ليتجاوز ذروة 3186 حالة جديدة التي جرى تسجيلها في 30 مارس (آذار) الماضي. ولا يزال عدد الوفيات اليومي جراء الفيروس منخفضاً نسبياً، وفقاً للأرقام التي أعلنها جهانبور، وبلغ 59 حالة وفاة جديدة بين أمس (الأربعاء) والخميس، حسبما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
ويُقلق تسارع انتشار فيروس «كورونا» المستجدّ منذ أكثر من شهر السلطات الصحية في إيران، التي ضاعف التحذيرات وتنبه السكان إلى ضرورة عدم نسيان أن المرض لا يزال موجوداً؛ في أكثر البلدان تضرراً بالشرق الأوسط.
وحذر شريط إخباري يعرضه باستمرار التلفزيون الحكومي من أن «عدم احترام التباعد الاجتماعي وقواعد النظافة الشخصية أو العامة، وكذلك التنقل غير الضروري، قد تكون له عواقب لا يمكن إصلاحها».
وتشير الأرقام الرسمية، التي يشكك بها خبراء أجانب ويعتقد بعض المسؤولين الإيرانيين أنه جرى التقليل منها إلى حد كبير، إلى أن الفيروس قد أودى بحياة 8071 شخصاً في إيران من بين 164 ألفاً و270 إصابة، منذ جرى تسجيل أول إصابة في فبراير (شباط) الماضي.


ايران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة