السعودية: أكثر من 68 ألف حالة تماثلت للشفاء من «كورونا»

السعودية: أكثر من 68 ألف حالة تماثلت للشفاء من «كورونا»

تسجيل 2171 إصابة و30 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة
الأربعاء - 11 شوال 1441 هـ - 03 يونيو 2020 مـ
نساء يرتدين أقنعة واقية أثناء التسوق في إحدى الأسواق بالرياض (رويترز)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء)، 2171 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ (كوفيد19)، ليصبح الإجمالي 91 ألفاً و182 حالة.

وسجلت الرياض 683 إصابة، وجدة 418 حالة، ومكة المكرمة 279 إصابة، والمدينة المنورة 167 حالة.

وقالت الوزارة إنه جرى تسجيل 2369 حالة تعافٍ، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 68 ألفاً و159 حالة.

وكشفت عن تسجيل 30 حالة وفاة جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 579 حالة وفاة.

إلى ذلك؛ أعلنت وزارة الداخلية عن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الإضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، التي تغطي الفترة حتى 20 يونيو (حزيران) الحالي.

وأوضحت أن البروتوكولات الوقائية الإضافية تشمل قطاعات: المصانع، والتعدين، والطيران الداخلي، والحافلات بين المدن، والحافلات داخل المدن، والمركبات المستأجرة - تأجير السيارات، وعبارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع، وسيارات الأجرة والنقل المشترك، ومرافق الإيواء السياحي (الفنادق والشقق المفروشة وما في حكمها)، والخدمات البريدية واللوجيستية، والمزارع.

وشددت على إنفاذ التباعد الجسدي من خلال استخدام الملصقات الأرضية والفواصل في الأماكن العامة، وإقفال صالات الأكل الجماعي والاستراحات وحاضنات الأطفال في المرافق الحكومية، والصلاة في الطابق نفسه وعلى السجادة الشخصية، وارتداء الكمامة القماشية خلال صلاة الجماعة مع مراعاة إبقاء مسافة بين المصلين، وتخصيص غرفة عزل في المبنى، وتطهير الأماكن العامة بعد كل استخدام.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة