بعد ما يقرب من 3 أشهر... إيطاليا تعيد فتح حدودها أمام مواطني الاتحاد الأوروبي

بعد ما يقرب من 3 أشهر... إيطاليا تعيد فتح حدودها أمام مواطني الاتحاد الأوروبي

الأربعاء - 11 شوال 1441 هـ - 03 يونيو 2020 مـ
مسافرون في مطار كالياري بإيطاليا (إ.ب.أ)
روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعادت إيطاليا اليوم (الأربعاء) فتح حدودها أمام الزوار من بقية دول الاتحاد الأوروبي، وألغت الحظر المفروض على السفر بين المناطق الإيطالية.

ويأتي تخفيف القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس «كورونا» في ظل انخفاض حالات الإصابة، والضغوطات لإعادة فتح الاقتصاد، بعد إجراءات الإغلاق الصارمة.

وقال وزير الخارجية لويجي دي مايو، في منشور على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «اليوم تاريخ مهم للغاية»، مؤكداً أن إيطاليا «بدأت تعيد فتح نشاطها وتستعد للعودة للطبيعية».

وأضاف دي مايو أنه سوف يعقد سلسلة من الاجتماعات مع نظرائه الأوروبيين «لكي يظهر للجميع أن إيطاليا على استعداد لاستقبال السائحين الأجانب».

وسوف يلتقي دي مايو بوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم في روما. ومن المقرر أن يزور دي مايو ألمانيا بعد غد الجمعة، وسلوفينيا يوم السبت، واليونان يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت إيطاليا قد فرضت إجراءات إغلاق صارمة في العاشر من مارس (آذار) الماضي، وجرى تخفيف القيود تدريجياً ابتداء من مطلع مايو (أيار) الماضي، ولكن ما زالت تُطبَّق إجراءات سلامة، تشمل التباعد الاجتماعي.

ويمكن أيضاً للزائرين من دول ليست عضواً بالاتحاد الأوروبي، ولكنها جزء من منطقة «شنغن»، مثل سويسرا والنرويج وبريطانيا، السفر بحرية لإيطاليا، ابتداء من اليوم.

وما زال الحجر الصحي مطبقًا بحق المسافرين القادمين من بقية دول العالم.

وقد سجلت إيطاليا أمس الثلاثاء 318 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، مقارنة بـ6557 في ذروة تفشي المرض في 21 مارس الماضي، و55 حالة وفاة مقارنة بـ969 في 27 مارس الماضي.


إيطاليا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة