عملة ملكية بريطانية جديدة تظهر ديناصورات قبل 200 عام

عملة ملكية بريطانية جديدة تظهر ديناصورات قبل 200 عام

الثلاثاء - 10 شوال 1441 هـ - 02 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15162]
لندن: «الشرق الأوسط»

يجري طرح عملة ملكية بريطانية جديدة من فئة 50 قرشاً، للاحتفاء بتسمية الديناصورات المباعة مع صندوق الواقع المعزز. ويشير آخر جزء من أجزاء السلسلة إلى اكتشاف الديناصور هيلايوسوروس الذي يبلغ طوله 5 أمتار، في نموذج بالحجم الطبيعي، والذي يمكن مشاهدته في حديقة كريستال بالاس بارك، حسب صحيفة «إيفيننج ستاندرد» البريطانية.

وتُباع العملة المعدنية من فئة 50 قرشاً للاحتفال باكتشاف الديناصور البريطاني، بما في ذلك صندوق ميزات الواقع المعزز مقابل 40 ضعفاً من قيمتها الاسمية. وأصدرت هيئة سك العملة الملكية في بريطانيا آخر العملات التذكارية في نطاق يدور حول تسمية مجموعة ديناصورات ما قبل التاريخ، وذلك قبل 200 عام تقريباً.

ويجري عرض الإصدارات الجديدة من العملة المعدنية فئة 50 قرشاً مقابل 20 جنيهاً إسترلينياً لكل عملة منها، على الرغم من أن العبوة هي التي تحتوي على صندوق الميزات التكنولوجية المميزة فقط.

وتحتوي كل عملة من العملات الملونة والمزخرفة من فئة 50 قرشاً على صورة ديناصور مطبوع على أحد وجهي العملة، مع صندوق يحمل كوداً خاصاً يقوم عند مسحه باستخدام تطبيق «رويال مينت» بعرض الرسوم المتحركة الخاصة بالديناصور المكتشف، فضلاً عن بعض الحقائق التاريخية.

وكان اكتشاف حفريات الديناصور هيلايوسوروس في عام 1832، على أيدي عالم الحفريات المتحجرة جدعون مانتيل في ويست ساسكس، قد ساعد عالم التشريح البريطاني سير ريتشارد أوين، على منح تلك الفئة من الزواحف الضخمة مسمى الديناصورات.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة