إسبانيا: نحو 240 ألف إصابة بـ«كورونا» والوفيات تتجاوز 27 ألفاً

إسبانيا: نحو 240 ألف إصابة بـ«كورونا» والوفيات تتجاوز 27 ألفاً

الأحد - 8 شوال 1441 هـ - 31 مايو 2020 مـ
مواطنون في مدن إسبانيا يعودون للحياة بشكل تدريجي (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا» في إسبانيا إلى 239228، حتى الساعة السابعة والنصف صباحاً بتوقيت مدريد، طبقاً لبيانات جمعتها جامعة «جونز هوبكنز» ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وقالت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، اليوم (الأحد)، إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في إسبانيا بلغ 27125 فيما تعافى 150376، وقد مر نحو 17 أسبوعاً منذ تسجيل أول حالة إصابة في إسبانيا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وبدأت إسبانيا العودة التدريجية بعد انخفاض في أعداد الإصابات، والحظر الكامل التي شهدته البلاد منذ تفشي الوباء. وأعلنت هيئة الرياضة في الحكومة الإسبانية،  في وقت سابق، إن عجلة دوري الأضواء لكرة القدم ستعود للدوران، بعد توقفها 3 أشهر بسبب وباء كورونا، بمباراة قمة محلية بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 يونيو (حزيران) المقبل. وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، إن الرابطة تخطط لمنح المشاهدين فرصة الاستمتاع بضجيج افتراضي خلال المباريات لتعويض غياب الجماهير.

بينما رحبت عدد من وكالات السفر الأوروبية الكبرى بقرار الحكومة الإسبانية فتح الحدود الخارجية في بداية موسم الصيف السياحي، وقال ناطق باسم هذه الوكالات إن آلاف الحجوزات بدأت تتأكد للسفر إلى الجزر والشواطئ الإسبانية. وكانت شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا» قد أعلنت عن زيادة عدد رحلاتها إلى إسبانيا، وبخاصة إلى جزيرة مايوركا التي يقصدها السياح الألمان بكثافة ويملك الكثير منهم منازل فيها، كما أن شركة الطيران البرتغالية «تاب» قررت زيادة عدد رحلاتها إلى إسبانيا إلى 247 في يوليو (تموز) المقبل.


اسبانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة