ملكة بريطانيا تسمح لجونسون بممارسة الرياضة في قصر باكنغهام

ملكة بريطانيا تسمح لجونسون بممارسة الرياضة في قصر باكنغهام

الخميس - 5 شوال 1441 هـ - 28 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15157]
الملكة إليزابيث وبوريس جونسون
لندن: «الشرق الأوسط»

سمحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لرئيس الوزراء بوريس جونسون بممارسة الرياضة في حدائق قصر باكنغهام، حسبما أفاد تقرير إخباري أمس الأربعاء.

وكانت قد ذكرت صحيفة «تليغراف» أن ممارسة الرياضة هي جزء من جهود جونسون لمواصلة تعافيه من مرض كوفيد - 19 الذي يسببه فيروس كورونا، وأن ممارسة الرياضة في القصر تخفف المخاوف الأمنية بشأن هوايته المعتادة في الركض في الأماكن العامة.

ويضم مقر الإقامة الكبير للملكة في لندن حديقة كبيرة وملعب تنس مفتوحا. ومن المعروف أن جونسون من محبي الرياضة. ونشرت الصحيفة صورة لجونسون (55 عاماً) وهو يتوجه إلى مقر إقامته الرسمي ومكتبه في داونينغ ستريت بعد جلسة التمرين، وهو يرتدي قميصاً أحمر وسروالاً قصيراً أزرق وحذاء رياضياً.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالقصر قوله إنه تم عرض الامتياز على وزراء بارزين آخرين. كما شوهد جونسون وهو يمارس الركض في حدائق وساحات قصر لامبيث، المقر الرسمي بلندن لرئيس أساقفة كانتربري - رئيس الكنيسة الأنجليكانية العالمية. ويشار إلى أن قصر باكنغهام مغلق حالياً أمام السياح بسبب وباء كورونا، حسب وكالة الأنباء الألمانية. ويذكر أن الملكة 94 عاماً، وزوجها الأمير فيليب 98 عاماً، كانا قد انتقالا من قصر باكينغهام في قلب لندن، مارس (آذار) الماضي إلى قلعة وندسور مع عدد قليل من الموظفين الخاصين.وقال القصر في ذلك الوقت إن ذلك كان «إجراء احترازياً معقولاً» للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة