قداس في ألمانيا يتسبب بإصابة 112 شخصاً بـ«كورونا»

قداس في ألمانيا يتسبب بإصابة 112 شخصاً بـ«كورونا»

الثلاثاء - 3 شوال 1441 هـ - 26 مايو 2020 مـ
الكنيسة البروتستانتية المعمدانية بفرانكفورت (رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن مسؤول محلي اليوم (الثلاثاء)، أن قداساً أقيم مؤخرا في كنيسة بمدينة فرانكفورت الألمانية أدى حتى الآن إلى إصابة 112 حالة مؤكدة بفيروس «كورونا المستجد»، مضيفاً أنه يُجرى تعقب العديد من سلاسل العدوى الأخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رينه جوتشالك، رئيس هيئة الصحة المحلية في فرانكفورت، قوله إنه يجري فحص 150 شخصاً آخرين بعد اتصالهم بأولئك الذين ثبتت إصابتهم.

وحسب البيانات، حضر القداس، الذي أقيم في الكنيسة البروتستانتية المعمدانية بفرانكفورت قبل أسبوعين، 180 شخصاً، ووقع العديد من الإصابات عقب ترك المصلين الكنيسة.

وكانت الكنيسة قد أكدت في بداية الأمر الالتزام بكل إجراءات النظافة والتباعد الاجتماعي السارية حالياً للحد من تفشي الوباء، إلا أن بياناً نشرته على موقعها الإلكتروني أمس (الاثنين)، أظهر اعترافها بوجود أوجه قصور.

وجاء في البيان: «بمراجعة ما حدث، سيكون من الملائم لنا ارتداء أغطية الفم والأنف الواقية خلال القداسات والامتناع عن الإنشاد الديني».

وأُعيد فتح أماكن العبادة بشكل تدريجي في ألمانيا على مدار الأسابيع الماضية، إلى جانب قطاعات أخرى مختلفة في الحياة العامة، بسبب الإنجازات التي تحققت في خفض معدل الإصابة بفيروس «كورونا المستجد».


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة