وفيات «كورونا» في إيران تتجاوز 7 آلاف

وفيات «كورونا» في إيران تتجاوز 7 آلاف

الاثنين - 25 شهر رمضان 1441 هـ - 18 مايو 2020 مـ
سيدة إيرانية ترتدي قناعاً واقياً في طهران (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم (الاثنين) ارتفاع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 7057 حالة، بعد تسجيل 69 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور اليوم بأن إجمالي عدد الإصابات قد ارتفع إلى 122 ألف و492 حالة، بعد تسجيل 2294 حالة إصابة جديدة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ولفت جهانبور إلى أن 2712 من المصابين في وضع حرج. كما أعلن أن عدد المتعافين ارتفع إلى 95 ألفاً و661 حالة، وفقاً لما نقلته عنه وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وحذر جهانبور من أن الحالات تتزايد «في محافظة لورستان وإلى حد ما في كرمنشاه وسيستان وبلوشستان». وأضاف أنّ «محافظة خوزستان ما زالت في وضع حرج».

وباتت المحافظة الواقعة في جنوب غربي البلاد نقطة محورية جديدة لفيروس كورونا في إيران، وهي مصنفة باللون «الأحمر»، الأكثر خطورة على مقياس المخاطر في البلاد.

وهي المنطقة الوحيدة حتى الآن التي أعادت فيها السلطات فرض حظر على الأعمال بعد تخفيف تدابير الحجر الصحي على مستوى البلاد في أبريل (نيسان).

وتوقفت إيران الشهر الماضي عن نشر أرقام ضحايا فيروس كورونا في المحافظات المختلفة، لكنّ أحدث تقرير لوزارة الصحة قال إن هناك «اتجاهاً تصاعدياً أو بداية ذروة» في ثماني محافظات، بما في ذلك خوزستان.

وسجّلت إيران الجمعة أكبر عدد من الإصابات الجديدة في أكثر من شهر، حسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

وعزا مسؤول في فريق عمل مكافحة الفيروسات أمس (الأحد) الزيادة في الحالات إلى تكثيف إجراء الاختبارات.

وقال رئيس لجنة علم الأوبئة في فريق العمل علي أكبر هاغدوست إنّه في وقت مبكر من تفشي الوباء «انصب تركيزنا على الحالات الخطيرة التي يجب إدخالها إلى المستشفى، ولكن عندما بدأنا بإدارة المرض وجهنا اهتمامنا للمصابين وليس الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات». وصرح لوكالة أنباء الطلاب الإيرانية: «من المحتمل أن يكون عدد الإصابات المبلغ عنها قد ارتفع، ولكن هذا لا يعني بأي حال إصابة المزيد بفيروس كوفيد - 19».

ويشكك خبراء ومسؤولون في إيران وخارجها بالأرقام الرسمية للإصابات والوفيات بـ«كوفيد - 19»، ويعتبرون أنها أقل من تلك الفعلية.


ايران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة