مطران بيروت للأرثوذكس يدعو من بعبدا إلى «رفع الغبن»

مطران بيروت للأرثوذكس يدعو من بعبدا إلى «رفع الغبن»

الثلاثاء - 19 شهر رمضان 1441 هـ - 12 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15141]

طالب مطران بيروت لطائفة الروم الأرثوذكس إلياس عودة، الرئيس اللبناني ميشال عون، بأن يكون «استبدال الموظفين الأرثوذكس الكبار من دون سواهم من الموظفين لأسباب وجيهة من دون أن يقع أي ظلم على أحد منهم، خصوصاً إذا كانوا من غير المرتكبين»، موضحاً أنه وضع «ملف التعيينات الأرثوذكسية في عهدة الرئيس عون». ودعا إلى «رفع الغبن عن أبناء الطائفة الأرثوذكسية».
وأكد عون في المقابل حرصه على «المحافظة على حقوق الطوائف كافة، لا سيما طائفة الروم الأرثوذكس»، بعد أيام على طرح تعيين محافظ جديد لبيروت خلفاً للقاضي زياد شبيب، وهو ما أثار استياء لدى الطائفة الأرثوذكسية. وشدد عودة على تقديره «لدور رئيس الجمهورية الوطني الجامع ولرؤساء المؤسسات الدستورية كافة»، مشدداً على «أهمية مشاركة أبناء الطائفة الأرثوذكسية في المواقع الإدارية والوظيفية على أساس الخبرة والكفاءة ونظافة الكف».
وخلال اللقاء أطلع عودة عون على مداولات الاجتماع الذي عقد في دار المطرانية الأسبوع الماضي والذي صدر عنه بيان أكد وقوف الأرثوذكس «إلى جانب خيار الدولة المدنية القائمة على أساس المواطنة الحقيقية والمساواة في الحقوق والواجبات، إلا أنه وإلى حين قيام الدولة المدنية من حقهم المشاركة الفاعلة في بناء دولتهم عبر مناصب إدارية وقضائية وعسكرية».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة