فيديو... مصر ترسل مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة

فيديو... مصر ترسل مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة

الثلاثاء - 28 شعبان 1441 هـ - 21 أبريل 2020 مـ
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (الصفحة الرسمية على فيسبوك)

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية خاصة بمواجهة فيروس «كورونا» المستجد للولايات المتحدة، وذلك في إطار الدعم والتعاون مع الدول الصديقة، والعلاقات التاريخية التي تجمع بين الدولتين.

وحسب بيان نشره المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية على «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، «قامت القيادة العامة للقوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرة عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والبدل الواقية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى الولايات المتحدة».
https://www.facebook.com/153405978512124/videos/510881489799316/

وأوضح البيان «تُسهم هذه المساعدات في تخفيف العبء في ظل الأزمة الراهنة والنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية لمجابهة سرعة تفشي فيروس (كورونا) وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات».

واختتم البيان بأن تلك المساعدات «تأتي استمراراً للدور المصري الرائد تجاه الدول الشقيقة والصديقة من مختلف الدول، وتقديم الدعم والتضامن الدائم في أوقات المحن والأزمات، وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يشهدها العالم».

وأرسلت مصر مساعدات طبية خاصة بمواجهة فيروس «كورونا» المستجد قبل ذلك إلى الصين، أول دولة انتشر فيها الوباء، وإيطاليا وهي من الدول الأكثر تضرراً بالتفشي.


مصر أخبار أميركا أخبار مصر السيسي الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو