جونسون يغادر المستشفى ولن يعود للعمل على الفور

جونسون يغادر المستشفى ولن يعود للعمل على الفور

الأحد - 19 شعبان 1441 هـ - 12 أبريل 2020 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أ.ف.ب)

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم (الأحد) أنه غادر مستشفى في لندن ليواصل مرحلة التعافي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال متحدث باسم جونسون: «بناء على نصيحة فريقه الطبي، لن يعود رئيس الوزراء إلى العمل على الفور. وهو يود توجيه الشكر للجميع في مستشفى سانت توماس على الرعاية الفائقة التي تلقاها». وقال جونسون في بيان موجز صدر مساء السبت: «لا أستطيع أن أشكرهم بما فيه الكفاية. أنا مدين لهم بحياتي».

ومن جهتها، غردت خطيبة جونسون، كاري سيموندز، عبر تويتر اليوم (الأحد)، مشيدةً بالطاقم الطبي الذي ساعد رئيس الوزراء البريطاني، وقالت إنه كانت هناك «أوقات مظلمة للغاية» الإسبوع الماضي.

وكتبت سيموندز: «أشكر الطاقم الطبي بما فيه الكفاية. لن نستطع أبداً سداد هذا الدين لكم ولن أتوقف عن شكركم».
https://twitter.com/carriesymonds/status/1249315481594576896

وأمضى السياسي المحافظ البالغ من العمر 55 عاماً، والذي دخل المستشفى يوم الأحد الماضي وهو يعاني من حمى شديدة، ثلاثة أيام في وحدة العناية المركزة في مستشفى «سانت توماس» بعد تدهور حالته الصحية.

ونُقل جونسون يوم الخميس، إلى جناح عادي بعد تحسن حالته.

ويتولى وزير الخارجية دومينيك راب، إدارة أعمال الحكومة بالوكالة في غياب بوريس جونسون، كما قال والده ستانلي جونسون، الجمعة، لشبكة «بي بي سي».

وسجّلت أمس (السبت)، 917 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس «كورونا المستجد»، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى ما يقرب من 10 آلاف شخص.


بريطانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو