روسيا تسجل أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بفيروس كورونا

روسيا تسجل أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بفيروس كورونا

رصدت 2186 حالة جديدة
الأحد - 19 شعبان 1441 هـ - 12 أبريل 2020 مـ
سيارات الإسعاف مصطفة بالقرب من مستشفى محلي في خيمكي خارج موسكو (رويترز)

أعلنت روسيا اليوم (الأحد)، عن 2186 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، وهي أكبر زيادة يومية منذ بداية تفشي المرض، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد إلى 15770 حالة.

وقال المركز الروسي لإدارة أزمة «كورونا» إن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفع بواقع 24 إلى 130 وفاة.

وكان الكرملين قد قال أمس (السبت)، إن «تدفقاً ضخماً» من مرضى فيروس «كورونا المستجد» بدأ يشكل ضغوطاً هائلة على المستشفيات في موسكو مع ارتفاع عدد الوفيات في البلاد لما يفوق المائة.

وفرضت السلطات في موسكو وعدد من مناطق البلاد الأخرى إجراءات عزل لما يقرب من أسبوعين لكبح انتشار المرض لكنّ مسؤولين قالوا إن المستشفيات في العاصمة ما زالت تشهد ضغوطاً تفوق طاقتها.

ورأى شاهد من «رويترز» أمس، تكدساً لعشرات من سيارات الإسعاف التي اصطفت خارج مستشفى يتعامل مع حالات «كورونا» في منطقة تقع على مشارف موسكو في انتظار إدخال المرضى.

وقال سائق لإحدى سيارات الإسعاف إنه ينتظر منذ 15 ساعة خارج المستشفى ليوصل مريضاً يُشتبه في إصابته بالفيروس.

من جهته، قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي نقلتها وكالات أنباء روسية: «الوضع في موسكو وفي سان بطرسبورغ، لكن بالأخص في موسكو، متوتر جداً لأن عدد المرضى يتزايد». وتابع: «هناك تدفق هائل للمرضى. نشهد مستشفيات تعمل في موسكو في أجواء طوارئ شديدة التوتر وبروح البطولة».

وقال المركز المعنيّ بمواجهة أزمة فيروس «كورونا» في روسيا إن المستشفيات تتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان سرعة دخول المرضى وإن الأوقات التي تنتظر فيها سيارات الإسعاف لساعات لإيصال المرضى ليست أمراً شائعاً.


روسيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو