إصابات كورونا في ألمانيا تلامس الـ100 ألف... والوفيات تتجاوز 1600

إصابات كورونا في ألمانيا تلامس الـ100 ألف... والوفيات تتجاوز 1600

المفتش العام للجيش يطالب باستمرار المهام الخارجية رغم الجائحة
الثلاثاء - 13 شعبان 1441 هـ - 07 أبريل 2020 مـ
امرأة تجري فوق جسر في فرانكفورت بألمانيا (أ.ب)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشفت بيانات نشرها معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 3834 حالة في الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى 99225 اليوم (الثلاثاء) لتعاود الارتفاع مجددا بعد انخفاض على مدى أربعة أيام متتالية.

وزاد عدد الوفيات من 173 إلى 1607 أشخاص، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

وارتفع عدد الإصابات أمس (الاثنين) 3677 حالة فيما سجلت حصيلة الوفيات 92 شخصا.

وفي سياق متصل، حذر المفتش العام للجيش الألماني، إبرهارد تسورن، من التشكيك في جدوى المهام الخارجية للجيش الألماني بسبب جائحة كورونا.

وقال تسورن في تصريحات لصحف شبكة «دويتشلاند» الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الثلاثاء: «الوضع الأمني في دول المهام لم يتغير إلى الأفضل بسبب كورونا... الجماعات المزعزعة للاستقرار لا تزال نشطة في كافة مناطق الأزمات. التهديد الأمني لم يتراجع. سيكون من الفادح عدم الاهتمام بهذه المهام، فقد ينشأ عن ذلك فراغ خطير».

وذكر تسورن أنه لا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف الجيش الألماني في مناطق المهام الخارجية باستثناء ست حالات في ليتوانا، مضيفا أن كافة دول المهام تجري تدريبات القوات المحلية حاليا على نحو مقيد.

وأشار تسورن إلى أن مهمة التدريب في العراق متوقفة حتى 11 مايو (أيار) المقبل، مضيفا أن المدربين عادوا إلى ألمانيا، لكن تشغيل معسكر التدريب لا يزال مستمرا، موضحا أن الاستشارات في أفغانستان تُجرى مؤقتا عبر الهاتف حاليا، بينما لم تحدث تغييرات إلى حد كبير في مهمة مالي وكذلك كافة المهام البحرية.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة