«بذرة أمان»... مشروع سعودي لإيواء 600 يتيم في اليمن

«بذرة أمان»... مشروع سعودي لإيواء 600 يتيم في اليمن

الثلاثاء - 13 شعبان 1441 هـ - 07 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15106]
جانب من توزيع مساعدات المركز على أسر الأيتام في اليمن (الشرق الأوسط)
جدة: عبد الهادي حبتور

«بذرة أمان»؛ مشروع إنساني ينفذه «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» في اليمن، ويستفيد منه 600 يتيم ويتيمة في محافظات عدة شمالاً وجنوباً على حد سواء، يوفّر لهم الإيواء والسكن مع أسرهم، إلى جانب إجراء فحوصات طبية شاملة تزامناً مع انتشار فيروس «كورونا» المستجدّ حول العالم.
وينفذ «المركز» المشروع الذي يعدّ ضمن البرامج الصحية والوقائية، في كل من عدن ومأرب وصنعاء والبيضاء والجوف والساحل الغربي، بالتعاون مع «ائتلاف الخير للإغاثة»، تزامناً مع «اليوم العالمي لليتيم» الذي حلّ الأحد.
وأوضحت مديرة مشروع «بذرة أمان» إيمان الزبيري أنه جرى توفير الإيواء والسكن للأيتام وأسرهم، وتوزيع حقائب نظافة متكاملة لشهري أبريل (نيسان) الحالي ومايو (أيار) المقبل، مع إجراء فحوصات طبية شاملة للأيتام، وتعزيز الإجراءات الصحية بالتزامن مع انتشار جائحة «كورونا» في العالم، بهدف سلامة الأيتام وأسرهم.
ويقدم «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة للأيتام وأسرهم في اليمن، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية ورعايتهم في جميع المجالات؛ إذ نفذ في هذا الصدد مشروع «مهارتي بيدي» لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في 2018. ومشروع «لست وحدك» لحماية وكفالة أسر الأيتام في اليمن العام الماضي.
كما شملت البرامج تدريب وتأهيل 250 يتيماً ويتيمة بدورات مهنية وحياتية، وتوفير بيوت ومواد إيواء لأسر الأيتام النازحة في اليمن، وتأمين الوسائل التعليمية ومتابعة انتظام الأيتام في المدارس، وتنفيذ أنشطة ترفيهية للأيتام، إلى جانب توفير الرعاية الصحية الدورية لـ600 يتيم ويتيمة، وتقديم المساعدات الغذائية الشهرية لعدد من أسر الأيتام في اليمن، وتوفير أدوات المهنة لمعيلات أسر الأيتام لإطلاق مشاريع صغيرة مدرّة للدخل.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة