القضاء اللبناني يحقق في شحنتي وقود

القضاء اللبناني يحقق في شحنتي وقود

الثلاثاء - 13 شعبان 1441 هـ - 07 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15106]
بيروت: «الشرق الأوسط»

أعطى القضاء اللبناني، أمس، إشارته للمفرزة القضائية في جونية للبدء بالتحقيق في شحنتي وقود غير مطابقتين للمواصفات، مما ينذر بتوقف معملين للكهرباء عن إنتاج الطاقة.
وتراجع إنتاج الكهرباء في معملي الذوق والجية على خلفية عدم توفر الوقود الصالح للاستعمال؛ إذ أظهرت الفحوص على عينات من الوقود أنه غير مطابق للمواصفات ولا يمكن استخدامه.
وفتحت النائب العام الاستئنافية في جبل لبنان غادة عون تحقيقاً، أمس، بناء على الأخبار المتداولة في الإعلام حول استيراد باخرتي وقود غير مطابق للمواصفات، وأعطت إشارة لمفرزة جونية القضائية للمباشرة في التحقيقات، حسبما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية.
وكانت وزيرة الطاقة السابقة ندى البستاني أعلنت، أول من أمس، أن «مشكلة شحنات الوقود غير المطابق موضوع متابعة من قبلنا، ولن نسكت عنها. وقد أكدت التقارير مسؤولية الجهات المورّدة عن رداءة الوقود وتسببه بأضرار كبيرة». وقالت إن «المتابعة الحثيثة من قبل وزارة الطاقة يجب أن تستمر بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية العقابية والرادعة كافة، بحق الجهات المورّدة».
ونُقل عن مسؤول في شركة «سوناطراك» الجزائرية التي تزوّد لبنان بالوقود، استعداد الشركة للتعاون مع وزارة الطاقة لحل الإشكال المتعلق بعدم مطابقة الشحنة الأخيرة للمواصفات.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة