لبنان يخشى «انفجاراً اجتماعياً» ويطلب مساعدة دولية

لبنان يخشى «انفجاراً اجتماعياً» ويطلب مساعدة دولية

الثلاثاء - 13 شعبان 1441 هـ - 07 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15106]
جانب من اجتماع عون ودياب مع مجموعة الدعم الدولية أمس (دالاتي ونهرا)
بيروت: بولا أسطيح

أكد وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، رمزي المشرفية، الذي يشغل أيضاً حقيبة السياحة، أن «الدولة تقوم بكل ما في وسعها كي لا نصل إلى انفجار اجتماعي».

وأضاف المشرفية في حوار مع «الشرق الأوسط»: «كما الكثير من دول العالم قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي جراء وباء {كورونا} الذي يجتاح العالم، إذا لم يتقيّد اللبنانيون بإرشادات الحكومة والوزارات المعنية»، لافتاً إلى أن «الدولة بكل قواها تعمل رغم كل الضعف الموجود، كي تقاوم الفيروس وتبعاته».

وأعلنت الحكومة اللبنانية، أمس، أنها تضع اللمسات الأخيرة على الخطة المالية الاقتصادية الهادفة إلى حل استعادة الثقة بالاقتصاد وخفض الدين العام ووضع المالية العامة على مسار مستدام وإعادة النشاط إلى القطاع المالي، فيما طالب الرئيس اللبناني ميشال عون ممثلي مجموعة الدعم الدولية للبنان بمساعدة بلاده للقيام بأعباء أزمتي النزوح السوري ووباء «كورونا».

وأشار عون في اجتماع مع أعضاء مجموعة الدعم الدولية، إلى أن «لبنان يعاني من انكماش اقتصادي كبير، ومن تراجع الطلب الداخلي والاستيراد، ونقص حاد في العملات الأجنبية، وارتفاع البطالة ومعدلات الفقر، وارتفاع الأسعار وانخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية وعجز في المالية العامة».


المزيد...


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة