الكويت تسجل أعلى معدل يومي للإصابة بـ«كورونا» بـ109 حالات

الكويت تسجل أعلى معدل يومي للإصابة بـ«كورونا» بـ109 حالات

الاثنين - 13 شعبان 1441 هـ - 06 أبريل 2020 مـ
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند (كونا)

سجلت الكويت، اليوم (الاثنين)، الرقم الأعلى في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بـ109 حالات خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة 665 إصابة، وسجلت أيضاً شفاء 4 حالات من الفيروس ليصل إجمالي المتعافين إلى 103 في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي للوزارة: «لوحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع في عدد حالات المخالطين، وبعدها أصبح هناك ارتفاع في عدد حالات التقصي الوبائي، وارتفاع أيضاً في عدد حالات الإصابة المرتبطة بحالات التقصي الوبائي». وأضاف: «ساعدت فرق التتبع في أقسام الصحة الوقائية بالوزارة، في الوصول لعدد كبير من المخالطين، وبهذا الجهد يحمون المجتمع ويساهمون بالحد من انتشار الفيروس المستجد».

وكشف السند أن هناك 8 حالات مرتبطة السفر، منها 5 حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لإسبانيا، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للولايات المتحدة، وحالة لمواطنة مرتبطة بالسفر لإسبانيا. وأضاف السند أن الحالات المخالطة بلغت 101 بينهم 79 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، 3 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و6 من الجنسية البنغلاديشية، و6 من الجنسية المصرية، و6 من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية، وهم جميعاً مخالطون لحالات قيد التقصي الوبائي.


Kuwait فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو