لماذا نصح السفير الأميركي مواطنيه بالبقاء في السعودية؟

لماذا نصح السفير الأميركي مواطنيه بالبقاء في السعودية؟

الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ
السفير جون أبي زيد أثناء حديثه لمواطنيه في السعودية (السفارة الأميركية بالرياض)
الرياض: جبير الأنصاري

نصح سفير الولايات المتحدة في الرياض جون أبي زيد، مواطنيه الأميركيين بالبقاء في السعودية، بينما يشهد العالم أزمة وباء فيروس كورونا الجديد «كوفيد-19».

وقال السفير الأميركي في مقطع فيديو بثّته السفارة عبر حسابها بـ«تويتر»: «أعلم أن معظم الأميركيين هنا، وهم نحو ثمانين ألفاً، يعملون في وظائف مهمة لعائلتهم. ومهمة للمملكة، وبالطبع مهمة للولايات المتحدة».

وأضاف: «أود أيضاً أن أقول للجميع: هذا ما أنصح به الجميع في السفارة، وكذلك سائر الأميركيين في المملكة. إنه في ظل الظروف القائمة، أنصحكم بشدة بالتزام البقاء في المملكة»، مبيناً أن «الإمدادات الغذائية جيدة، والخدمات متوفرة والنظام الصحي فعّال. هناك كثير من الأسباب التي تدفع للبقاء في المملكة العربية السعودية».

وأوضح أبي زيد أنه على علم بأن «الإدارتين السعودية والأميركية تراقبان الإحصائيات بشكل مستمر لمعرفة الوقت المناسب لتخفيف بعض القيود»، متابعاً بالقول: «رأيي الشخصي أن ذلك لن يحصل قريباً؛ لذلك قرار مغادرة الأراضي السعودية قرار شخصي، لكن احرصوا على اتخاذه إذا كانت لديكم أسباب موجبة آخذين بعين الاعتبار مجريات الأمور هنا».

وكرّر مطالبته المواطنين الأميركيين بالالتزام بالبقاء في السعودية، وقال: «إن كان هذا قراركم، فهو بالتأكيد ما أنصح به الأميركيين الموجودين هنا تماماً كما أنصح عائلتي به».

وواصل السفير الأميركي: «حالياً أنا واثق من حسن مقاربة الولايات المتحدة للوضع على أراضيها، كما أنني واثق من حسن مقاربة السلطات السعودية للأمر داخل المملكة، وأتمنى للجميع أفضل حال من الصحة والسلامة في كل ما تقومون به هنا في المملكة العربية السعودية العظيمة».
https://twitter.com/CGCSaudi/status/1246116584852250624?s=20


أميركا السعودية أخبار أميركا السعودية الصحة الولايات المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة