إصابات «كورونا» في السعودية تتجاوز 2000... و351 حالة تماثلت للشفاء

إصابات «كورونا» في السعودية تتجاوز 2000... و351 حالة تماثلت للشفاء

الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ
تعقيم جهاز صراف آلي في الرياض للحد من انتشار فيروس كورونا (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

تجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا «كوفيد - 19» في السعودية الـ2000 اليوم (الجمعة)، بعد تسجيل 154 حالة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي في الإيجاز اليومي، أن 3 إصابات جديدة مرتبطة بالسفر، والبقية من المخالطين لحالات أعلن عنها سابقاً.

وأضاف أنه وصل إجمالي المصابين 2039 حالة، من بينها 1663 حالات نشطة لا تزال تتلقى المتابعة الصحية، و41 حالة تتلقى الرعاية المكثفة، بينما تماثلت 351 حالة للشفاء حتى الآن، وبلغ مجموع الوفيات 25.

وأوضح الدكتور العبد العالي أنه لن تكتمل الصورة نهائيا في نسبة الوفيات، إلا بعد انتهاء مدة زمنية والمنحنيات الوبائية للفيروس ثم تتضح الصورة، لكن بشكلها الأولي يتضح أن هناك اختلافات بين الدول وهو ناتج لعدة عوامل منها مستوى الأعمار، والأمراض المزمنة، ومستوى الوعي.

ونوّه أن وزارة الصحة استقبلت عدداً من الحالات التي استفادت من الأمر الملكي المتعلق بمجانية العلاج لكافة المواطنين والمقيمين ومخالفي الأنظمة، متمنياً للجميع الصحة والسلامة والعافية، وأن يكون المجتمع في أعلى مستويات الأمن والحماية الصحية.

يشار إلى أن عدد الحالات المصابة بـفيروس كورونا الجديد حول العالم تجاوز مليون حالة مؤكدة، فيما بلغ عدد المتعافين في العالم 212 ألف حالة، ووصلت الوفيات إلى أكثر من 53 ألف حالة.


السعودية السعودية الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة